زيـادة تخزين سد الوالة الـى 25 مليــون م3 نهاية العام المقبل
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود ان الحكومة ماضية في سياستها لتنفيذ مشاريع لخدمة المواطنين في كل مكان بما يحقق الامن المائي الوطني وتوفير جميع الظروف الملائمة لدعم المزارع الاردني وتمكينه من الاسهام بشكل كبير في التنمية الوطنية ومشاريع تساهم توفير مصادر إضافية.

واضاف خلال جولة له يرافقه أمين عام سلطة وادي الاردن م.علي الكوز ومدير ادارة السدود م. هشام الحيصة وعدد من كبار مسؤولي وزارة المياه والري وسلطة وادي الاردن على كل من سد الموجب ومشروع تعلية سد الوالة لتفقد سير الاعمال الهندسية والخرسانية لزيادة تخزين سد الوالة الى 25 مليون م3 بحلول نهاية العام القادم وبكلفة 28 مليون دينار .

واطلع الوزير على سير الاعمال واستمع من المقاول المنفذ في الموقع  واستشاري المشروع عن واقع العمل حيث بلغت نسبة الانجاز 45 %  وان مدة تنفيذ المشروع لتعلية السد بارتفاع 60 مترا وتنفيذ الانفاق وعمليات ستارة الحقن وتنفيذ معدات كهربائية وميكانيكية واعمال الخرسانة حيث ان تخزين السد حاليا بكامل طاقتة التخزينية 8,2 مليون م3 .

والتقى ابو السعود بالعاملين في موقعي سد الوالة وسد الموجب واطلع على عمليات الصيانة لبعض المرافق ومحطة معالجة مياه الموجب التي تزود محافظة الكرك ب 500 م3 /ساعة  وثمن جهودهم مطمئنا على جاهزية المحطة ومرافق السد لبدء عمليات تزويد المياه لمناطق شمال الكرك خلال الصيف.

الكرك - صالح الفراية

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق