سلطة وادي الاردن تتفقد عمليات تنظيف مجرى سيل الزرقاء
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

اكد امين عام سلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز خلال جولة تفقدية على مجرى سيل الزرقاء في منطقة الصوالحة وابو الزيغان يرافقه المساعد للاغوار الشمالية والوسطى المهندس غسان عبيدات للوقوف على واقع الحال بعد المنخفض الجوي الاخير والفيضانات التي شهدتها المنطقة واسالة كمية من مياه سد الملك طلال و امتلائه بكامل طاقته التخزينية  ، مؤكدا ان سلطة وادي الاردن حريصة كل الحرص على مصالح الاخوة المزارعين وضمان حقوقهم .


وتفقد سير العمل في الاجراءات التي تقوم بها آليات سلطة وادي الاردن في مجاري الاودية لاعادة تصويب الاوضاع وتنظيف العبارات التي شهدت انغلاقا بسبب المخلفات موعزا بضرورة استكمال الاعمال في وقت قصير لضمان انسيابية مياه الاودية وأية اسالة من مياه السد بشكل طبيعي وعدم تأثر المزارع المجاورة.

 

واوعز للفنيين في الموقع والقائمين على العمل بتعزيز الحواجز الترابية في بعض المناطق لضمان عدم تاثر اي من المزارع بمياه الاسالة مؤكدا ان سلطة وادي الاردن ستشرع بتنفيذ حملة لتنظيف مجاري الاودية والعبارات المحاذية لها وكذلك التنسيق مع وزارة الزراعة من اجل ازالة كافة الاشجار الحرجية في مجرى الوادي والتي قد تعيق تسييل المياه في الاودية بشكل طبيعي. واعرب امين عام سلطة وادي الاردن عن استعداد سلطة وادي الاردن لتقديم كافة التسهيلات والدعم وضمان حقوق المزارعين بعد الاضرار التي لحقت ببعض البيوت البلاستيكية داخل وحدتين زراعيتين محاذيتين للوادي مؤكدا ان اللجنة المشكلة لتقييم الاضرار ستقف على الواقع بشكل حقيقي مؤكدا التزام سلطة وادي الاردن بقرار اللجنة.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق