المياه ل الاردن24: سنقوم بتنفيذ المشروع الاستراتيجي الاردني
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد أمين عام وزارة المياه، علي صبح، أن الوزارة ستقوم بالدراسات للمشروع الاستراتيجي "الأردني" المتعلق بقناة البحرين، حيث سيتم طرح العطاء لاحقا، مشيرا إلى أن هذا المشروع يختلف تماما عن مشروع قناة البحرين الاقليمي.

 

وقال صبح لـ الاردن24 إن الوزارة تعدّ الأوراق الخاصة بالمشروع لطرح العطاءات تمهيدا للتنفيذ، مشيرا إلى أن الوزارة لديها عدة مشاريع ستنفذ خلال العام الحالي ومنها مشروع وادي العرب لتزويد مناطق الشمال بـ 30 مليون متر مكعب ومشروع المياه العميقة في منطقة الحسا بالشيدية وتحلية مياه وادي حسبان بطاقة 10 مليون متر مكعب، بالاضافة لمشاريع رفع كفاءة الشبكات في مناطق الوسط والشمال بدعم من الـ "USAID" لتقليل الفاقد من المياه والتوسع في مياه الصرف الصحي.

 

ولفت إلى أن نسبة تخزين السدود بلغت 35% حتى اليوم، ويؤمل أن يتم تخزين 40% أخرى إذا كان الموسم المطري جيدا،وذلك نظرا لتشبع التربة بالمياه خلال الأيام الماضية، وذلك ليُمكّن الوزارة من تزويد المواطنين بانتظام خلال الصيف.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق