صبح يشيد بدور المرأة في قطاع المياه
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.
​أشاد المهندس علي صبح أمين عام وزارة  المياه والري بدور المرأة في قطاع المياه ونجاحها في تحمل المسؤولية وأداء الواجب وتنفيذ المهام بالشكل الامثل والانجح، مشيرا الى قدرة المرأة على محاكاة الوظائف المختلفة والقيام بمتطلباتها على قدر المساواة مع الرجل خاصة أن مؤسسات الدولة تطبق قوانين تساوي وتوازن ما بين الرجل والمرأة في المهام والمسؤوليات والمستويات الوظيفية . وقال ان الاسس والانظمة تمنح المرأة كالرجل نفس الفرص للوصول الى مناصب عليا وعدم التفريق بينها وبين الرجل باستلام المناصب والفروقات في الرواتب من خلال التأكيد على دور الجندرية في القطاع  وفي مؤسسات المجتمع ككل جاء ذلك خلال افتتاحه لورشة عمل تدريبية في منهجيات النوع الاجتماعي ضمن مشروع مبادرة لرفع كفاءة قطاع المياه WMI  الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
وأعرب صبح عن شكره للمشروع الامريكي WMI والقائمين عليه وعلى تبني هذه المبادرات ، وتمنى أن لا يكون التركيز على جانب المرأة فقط لكي لا يكون هنالك خلل وان تعمل المرأة بجانب الرجل جنبا الى جنب في النوع الاجتماعي لرفع مستوى الجندرية في القطاع ، وركز على ايجاد طرق لتعزيز قدرات النساء والرجال من خلال الدورات التدريبية التي يتطلبها بناء وتطور قطاع المياه وان يكون هناك تكافؤ الفرص لكلا الطرفين وليس للنساء فقط.
وقال مدير المشروع الامريكي خوسيه بانديراس ان الهدف من المشروع تحسين القرارات الادارية لقطاع المياه وموضوع  النوع الاجتماعي والجندر يعني بأهمية كبرى ويفعل دور المرأة في القطاع وأكد العمل على اعطاء الفرص المتكافئة لانها كانت قضية مهمه جدا في الماضي وكانت الفرص متكافئة ومتساوية وذلك ساعد على الوصول الى هذا المشروع . وأعرب عن أمله بنجاح هذه الدورة التدريبية التي تدعم الوصول باتجاه المساواة ودعم وحدة الجندرية في وزارة المياه والري ليشمل العمل على تفعيلها الى سلطتي المياه ووادي الاردن وشركات المياه جميعها.
جاءت هذه الافتتاحية لسلسلة دورات تدريبية تستهدف الرجال والنساء العاملين في قطاع المياه على حد سواء وذلك بكيفية دمج النوع الاجتماعي في القطاع وما يرتبط به من أدوار ووجود نمطية ، والتأكيد على التنمية والتعلم على بعض أدوات دمج النوع الاجتماعي في قطاع المياه.
التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق