صبح يوعز بضرورة الاستعداد للشتاء وتأمين احتياجات الصيف المقبل
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكدت وزارة المياه والري ضرورة الاستعداد للتعامل مع تحديات الشتاء المقبلة وتجهيز الخطط والبرامج والاحتياجات اللازمة لتأمين الاحتياجات المائية خلال صيف العام المقبل، مشددة على أهمية توفير كل اشكال الدعم الفني واللوجستي لإنجاز الأعمال في مواعيدها المحددة.

ودعا أمين عام الوزارة، أمين عام سلطة المياه بالوكالة، علي صبح، خلال لقائه مع مديري المياه ومسؤولي التشغيل والصيانة في محافظات البلقاء والكرك والطفيلة ومعان، إلى ضرورة توفير الحلول المستدامة الكفيلة باستدامة مصادر المياه في جميع المناطق والتأكد من قدرة المصادر المائية على تلبية الاحتياجات خاصة خلال أوقات الطلب المتزايد.

وأوعز لإدارات المياه المعنية في مختلف المحافظات بوضع الخطط الفاعلة للتعامل مع مختلف السيناريوهات المتوقعة خلال الموسم المطري من حيث التزويد المائي ومعالجة اختلالات الصرف الصحي وتوزيع فرق الصيانة في المناطق والتنسيق مع مختلف البلديات والدفاع المدني والحكام الاداريين ومديرية الامن العام.

وذلك إلى جانب التنسيق الكامل مع مركز ادارة الازمات والتواصل المباشر على مدار الساعة مع مركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة، وفق صبح الذي أكد أهمية الاستمرار برصد ومتابعة اي اعتداءات وإزالتها بالتعاون مع الجهات المعنية وحماية خطوط المياه والآبار والعدادات من العبث او المساس بها، في الوقت الذي ستبدي فيه الوزارة كل تعاون.

وفيما استمع صبح من المعنيين لأبرز التحديات التي تواجه قطاع المياه مع تزايد التحديات المتواصلة وارتفاع الطلب يوما بعد يوم، أكد ضرورة توفير كل اشكال الدعم الفني واللوجستي لإنجاز الاعمال في مواعيدها، بما يشعر المواطن بتحسن مستوى خدمات المياه والصرف الصحي والعمل على اعادة توزيع المصادر المائية حسب الالويات للمناطق الأكثر احتياجا وضرورة ايلاء موضوع الشكاوى الواردة الى مركز الشكاوى الموحد الاهتمام الفوري والتأكد من معالجة شكاوى وملاحظات المواطنين اولا بأول.

 

إلى ذلك، أكدت أمانة عمان الكبرى استمرار وتكثيف عمليات تنظيف شبكات تصريف مياه الأمطار والتي تتضمن العبارات الصندوقية والأنبوبية والقنوات المكشوفة خاصة على الشوارع الرئيسة والفرعية والجسور والأنفاق استعدادا لموسم الشتاء.

ووفقا للمدير التنفيذي للطرق إيهاب الدباس، فإنه تم تغليف مناهل تصريف مياه الأمطار التي تم تنظيفها بأكياس بلاستيكية فارغة لمنع دخول المخلفات والأتربة التي تنجرف نحوها بفعل العوامل الطبيعية، مشيرا الى أنه تم إنجاز تنظيف العبارة الرئيسة في منطقة سقف السيل أسفل شارع قريش وصولا إلى مخرجها في المحطة، فضلا عن إزالة الطمم والأتربة من مجاري الأودية والسيول.

وأشار الدباس إلى إنشاء عبارات أنبوبية وصندوقية في مواقع مختلفة من العاصمة لمعالجة العديد من المشاكل التي تم رصدها خلال المواسم السابقة، والتأكد من جاهزية مضخات الشفط وغرف تجميع المياه داخل الأنفاق، لافتا الى ان “الأمانة” تسلمت الشهر الماضي آليات جديدة للتعامل مع المنخفضات الجوية.

إيمان الفارس

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق