صبــح: مشـروع جــر ميــاه وادي العـرب سيوفـر 30 مليون م3 لمحافظات الشمال
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد المهندس علي صبح أمين عام وزارة المياه والري امين عام سلطة المياه بالوكالة خلال جولة شملت عدد من مناطق اختصاص شركة مياه اليرموك في محافظات الشمال ومشروع جر مياه وادي العرب (2) ، يرافقه مساعد مدير عام شركة مياه اليرموك م. منتصر المومني ومدير دائرة المتابعة ابراهيم عبادة ومدير مشروع جر مياه وادي العرب المهندس بلال الشريف ومسؤولي شركة مابا اوزالتين التركية وعدد من مسؤولي ادارات مياه الشمال، ان وزارة المياه والري/ سلطة تسعى على الدوام للنهوض بخدمات المياه والصرف الصحي بوتيرة سريعة وانجاز عدد من المشروعات التي ستؤمن مصادر مائية اضافية لتامين الاحتياجات المائية المتزايدة في جميع مناطق المملكة وبالتالي زيادة كميات المياه المعالجة الناتجة عن خدمة مناطق جديدة بخدمة بالصرف الصحي وفق احدث التقنيات العالمية الحديثة وتامينها لزراعات اقتصادية تحقق عوائد كبيرة على الاقتصاد الوطني.

واضاف خلال لقاء جمعه برؤساء البلديات التي يمر منها بعض مكونات المشروع والخطوط الناقلة ان مشروع جر مياه وادي العرب يعد واحدا من المشروعات الهامة لتوفير 30 مليون م3 من مياه الشرب عالية المستوى لمحافظات الشمال بكلفة حوالي 125 مليون دولار امريكي ان هذا المشروع الحيوي يأتي في اطار الخطط التي تتنتهجها وزارة المياه والري/ سلطة المياه في مناطق شمال المملكة الاكثر استضافة للجوء السوري مبينا أن الوزارة تولي أهمية بالغة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمشتركين في شمال المملكة، من خلال مشاريع الوزارة المتعددة التي تهدف الى اسناد و تأمين شركة مياه اليرموك بكميات مياه إضافية لتتمكن من التعامل مع الطلب المتزايد وغير المسبوق الذي واجهته الشركة .

واطلع على سير اعمال تنفيذ الخطوط الناقلة في المناطق التي يمر بها ، مؤكدا على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات المتعلقة بالسلامة العامة خاصة مع حلول موسم الشتاء والتنسيق مع البلديات بشكل جيد لضمان عدم وقوع اية اختلالات لاسمح الله واستمع من مدير المشروع م. بلال الشريف والقائمين عليه الى نسبة الانجاز الكلية للمشروع التي وصلت الى اكثر من (85%) حيث يتوقع تشغيل المشروع بشكل اولي خلال الربع الاول من عام 2020 ليكون جاهزا لتزويد مناطق الشمال بكميات مياه اضافية خلال الصيف القادم وقدم مدير المشروع شرحا مفصلا عن اعمال التنفيذ ومراحلها ومجموع كميات الاسمنت المستخدمة حتى الان في المشروع وكذلك عمليات بناء المحطة الرئيسية لمعالجة وتنقية وتحلية مياه الشرب وبناء 4 محطات ضخ رئيسة والخدمات المرافقة للمشروع .

وبحث أمين عام المياه مع رئيس بلدية بيت يافا كافة الامور المتعلقة بالتعاون بين القائمين على المشروع والبلدية وانعكاس ذلك على تنمية المنطقة وتطويرها مبينا ان وزارة المياه والري /سلطة المياه تعمل لما فيه مصلحة المواطنين والتعاون مع الهيئات المحلية وخاصة البلديات من خلال التعاون الكامل وان هناك مزيدا من الاجراءات التي سيلمسها المواطنون فيما يتعلق بتحسن خدمات شركة مياه اليرموك .

اربد- حازم صياحين

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق