ضبط صهريج يبيع مياهًا غير صالحة للشرب
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه إنه ضمن الجهود المتواصلة لإحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة وبالتعاون مع وزارة البيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة ضبط مكتب حماية البيئة وبناءً على معلومات توافرت لها بالتنسيق مع مكتب حماية البيئة والمنسق الأمني في وزارة المياه والري أحد صهاريج المياه المخصصة لمياه الشرب الصالحة يقوم بتحميل مياه غير صالحة وبيعها للمواطنين على أنها صالحة حيث تم حجز الصهريج وتوقيف صاحب الصهريج وإحالته للقضاء.

وتم تنسيق حملة أمنية بناءً على معلومات تفيد بقيام صهريج يقوم بالتعبئة من مياه غير صالحة للاستهلاك البشري من نبع البحاث وبيعها للمطاعم والمواطنين دون إبراز أي وصل للآبار المعتمدة، حيث تم ضبط وحجز الصهريج وسائقه وتسليمه لمركز أمني البيادر وإعداد الضبوطات بالواقعة وإحالة ملف القضية للقضاء.

وثمنت وزارة المياه والري /سلطة المياه الجهود والتعاون البناء والمثمر بينها وبين وزارة البيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة على التعاون الدائم، موضحة أن المادة (30) من قانون سلطة المياه تنص على معاقبة كل تصرف في مصادر المياه أو المياه بصورة تخالف أحكام القانون بما في ذلك بيع المياه بطريقة مخالفة بالحبس لمدة تصل الى سنتين وبغرامة (3) آلاف دينار.

عمان - كمال زكارنة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق