طرح عطاء تنفيذ سد الوادات في الطفيلة بكلفة «4» ملايين دينار
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريميين الخصبة، ان وزارة الأشغال العامة والإسكان ومن خلال دائرة العطاءات الحكومية ، قامت بطرح عطاء تنفيذ أعمال إنشاء سد الوادات بعد استكمال كافة التصاميم الفنية والهندسية وتجهيز وثائق عطاء التنفيذ لهذا المشروع الذي تعهدت شركة البوتاس العربية بتمويل تنفيذه.

وبين الدكتور الخصبة أن التكلفة الإجمالية لإنشاء السد تبلغ 4 ملايين دينار، بطاقة استيعابية تصل لزهاء نصف مليون م3 من المياه، لخدمة المناطق الزراعية وسط مدينة الطفيلة والأخرى المجاورة، لافتا الى جهود وزير الزراعة في تذليل العقبات والصعوبات بين مختلف الاطراف بغية المضي في تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيكون له انعكاسات على مستويات التنمية الزراعية والسياحية في المحافظة.

وأضاف الدكتور الخصبة أن تنفيذ المشروع جاء تلبية لمطالب أبناء الطفيلة لتوسيع أفاق الحصاد المائي ورفع كفاءة التخزين لرفد المياه الجوفية بأكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار، وتعظيم الاستفادة من مياه الفيضانات والجريان السطحي لمياه الأمطار مع العمل على إنعاش المساحات الزراعية من بساتين الزيتون المعمرة التي تمتد على مساحة تقدر بحوالي 35 ألف دونم بتوفير مياه الري لهذه البساتين.

وثمن الكريميين لرئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية المهندس جمال الصرايره تعاونه، فيما اثنى على مابذله وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحده من جهد في هذا المجال.

وبين أن طول السد يبلغ 150 مترا ؛ ما سيسهم في توفير كميات مياه إضافية للري والزراعة وتربية المواشي وتطوير المراعي وخلق مزيد من فرص العمل في مشروع السد، إضافة إلى الحد من خطر الفيضانات وتنظيمها والمحافظة على بيئة المنطقة وإيجاد تنمية حقيقية في منطقة السد بيئيا وزراعيا واقتصاديا وسياحيا.

الطفيلة - سمير المرايات

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق