لقاء تعاوني بين وزارة المياه والري ووفدا من ضباط القوات المسلحة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

ضمن نشاطاتها وتعاونها مع الجيش العربي والوزارات ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص استقبلت وزارة المياه والري وفدا من ضباط القوات الأردنية المسلحة/ معهد الإدارة والتدريب اللوجيستي المهتم بقضايا المياه والدفاع عنها.

ورحب  الدكتور احمد عبد اللطيف العزام / المساعد للشؤون الإدارية والمالية باسم عطوفة امين عام الوزارة المهندس علي صبح بالوفد الضيف وقال : أن وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الاردن والشركات المملوكة على استعداد تام للتعاون والتواصل مع الجيش العربي وكافة الأجهزة الأمنية حول القضايا الهامة التي تختص بقضايا قطاع المياه والدفاع عنها  وكيفية الحفاظ على كافة المصادر المائية التقليدية وغير التقليدية وحمايتها من الإعتداءات.

واستعرض الدكتور العزام المشاريع والانجازات المنفذة للوزارة والتي من شأنها تعزيز المصادر المائية وتزويد الأردن بكميات اضافية من المياه وتقليل الفاقد المائي وتخفيف الضخ الجائر على الأحواض الجوفية والمائية ، مشيرا الى ان الوزارة تقوم بإعداد الأستراتيجية الوطنية للمياه ورسم الخطط لتفعيل دور قطاع المياه نحو الأفضل خاصة وان هنالك تحديات عديدة تواجه  قطاع المياه منها اللجوء والهجرة القسرية وارتفاع كلف الطاقة والضخ الجائر والاستنزاف لمصادر المياه وارتفاع الكلفة الرأسمالية للمشاريع المائية.

مؤكدا ان الوزارة ترسم الخطط لتفعيل دور شركات المياه المملوكة لها والعمل على مراقبتها باستمرار من اجل القيام بدورها في خدمة المواطن وتزويده بمياه الشرب التي تعد سلعة رئيسية هامة جدا.

واستعرضت المهندسة صفاء الغرايبة مديرالتطوير المؤسسي والتميزفي الوزارة رؤيا الوزارة ( نحو موارد مائية مستدامة ) والرسالة والاهداف الاستراتيجية الوطنية للوزارة والسياسات التي تنفذها الوزارة ، وقدمت مديرة الموارد البشرية رشا غزلان لمحة عن الية التعيينات واختيار الموظفين وتأهيلهم ضمن نظام الخدمة المدنية، وعرضت رئيسة قسم التدريب في الوزارة سهام الرفاتي اسس تدريب الموظفين وتحديد احتياجاتهم واعداد الخطة التدريبية. كما استعرضت مديرالشؤون المالية في الوزارة عائشة وهبه الية اعداد الموازنة المالية والعطاءات وتحديد المصادر المالية للوزارة واسس توزيعها .

الى ذلك قام الوفد الضيف بجولة الى( قاعة الأتمته) واطلع على كيفية اصدار النشرات المطرية بطريقة فورية مقدما الشكر لوزارة المياه والري على هذا التعاون العلمي المفيد والحفاوة التي وجدوها .

وحضر اللقاء عدد من المدراء ورؤساء الأقسام وموظفي الوزارة.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق