"المياه والري" تواصل محاضرات التوعية المائية للفصل الدراسي الثاني في مدارس المملكة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

تواصل وزارة المياه والري /إدارة الإعلام والتوعية المائية بتنفيذ الحملة الوطنية للتوعوية المائية لقطاع التربية والتعليم المنطلقة للسنة الدراسية  2018-2019 وفي خلال الفصل الدراسي الثاني.

 وقال مساعد الامين العام لشؤون الاعلام والتوعية المائية الدكتور عدنان الزعبي أن الحملة استهدفت طلبة ومعلمي مدارس المملكة وفق برنامج محاضرات وندوات ونشاطات أخرى، مشيرا أن برنامج المحاضرات تضمن عرض فيلم توعوي حول واقع المياه وسبل الترشيد ودور طلبة المدارس في حماية المياه والحفاظ عليها وفي نهاية المحاضرات قامت مندوبات الوزارة بتوزيع المطبوعات التوعوية على الطالبات.

مشيرا إلى أن الحملة لقطاع التربية استهدفت هذا العام معظم مدارس المملكة من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والشركات التابعة لقطاع المياه ومديريات المياه في المملكة حيث تم تقديم  ما يقارب من 200 محاضرة توعوية في مختلف مدارس المملكة حتى الآن وما زال برنامج الحملة قيد التنفيذ طيلة العام الدراسي.

 

موضحا بأن الحملة تهدف أيضا الى تفعيل دور الأندية المائية في المدارس ، حيث تطمح الوزارة الى تشكيل ما يزيد عن خمسة الاف نادي في خمسة الاف مدرسة في مختلف محافظات المملكة بحيث يقوم النادي بالاشراف على المرافق المائية في المدارس والتأكد من سلامة المستلزمات المائية والاشراف على الانشطة المائية والتوعية وإقامة مشاريع الحصاد المائي وإعادة الاستخدام مع الجهات المختصة.

وقام فريق من إدارة الاعلام والتوعية المائية في الوزارة المياه والري بحضور احتفال (يوم المياه) في مدارس المدار الدولية وتقديم محاضرة توعوية عن ترشيد استهلاك المياه لنخبة من طلاب المرحلة الابتدائية وتوزيع (لعبة الحية والسلم) على الطلاب الاطفال وتهدف هذه اللعبة الى تعزيز قيم المحافظة على المياه والنظافة، من خلال المعلومات والجمل التي تحتويها.

 

٢٠١٩٠٣٠٧_١٠٥٣٣٧.jpg

IMG-20190308-WA0021.jpg

IMG-20190308-WA0019.jpg

IMG-20190308-WA0018.jpg

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق