مجلس النواب يقر" العفو العام" كما عدله "الأعيان "
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

وافق مجلس النواب خلال جلستھم الاثنین على جمیع المواد التي اعادھا مجلس الاعیان الرافضة لشمول الاعتداءات على خطوط المیاه والكھرباء بالعفو العام، كما وافقوا على قرار الاعیان بعدم شمول الاعتداء على الموظف العام حتى وان كان فیھا اسقاطاً للحق الشخصي. ووافق الأعیان، على شمول جرائم المخدرات بالعفو العام، كما وردت من مجلس النواب.كما وافق الأعیان، على شمول غرامات جرائم قانون العمل بالعفو، واشتراط مھلة لتوفیق الأوضاع، تمتد إلى 180 یوما، للجرائم الواقعة خلافا لقانون الإقامة، من أجل شمولھا بالعفو. وأیّد الأعیان، قرار مجلس النواب، باشتراط إسقاط الحق

الشخصي، لشمول جرائم الشیك، بالعفو العام. وكان مجلس النواب، اشترط إسقاط الحق الشخصي، لشمولجرائم الشیك بالعفو العام.

واعترض مجلس الأعیان، على قرار مجلس النواب، بشمول الاعتداء على خطوط المیاه والكھرباء، بالعفو العام، دون إسقاط الحق الشخصي. واشترط إسقاط الحق الشخصي، لشمول جرائم المیاه والكھرباء بالعفو.

وكان مجلس النواب، شمل بالعفو العام، الجـرائـم المرتكبــة خلافــا لأحكـام المـواد (379 ) و(455 ) و(456)من قانون العقوبات رقم (16 )لسنة1960 والجرائم المرتكبة خلافا لاحكام كل من قانون سلطة المیاه رقم(18 ) لسنة 1988 وقانون الكھرباء العام رقم (64 ) لسنة 2002.

وبعد موافقة النواب على المواد المعادة من الاعیان لم یبق إلا توشیح القانون بالارادة الملكیة السامیة ونشره بالجریدة الرسمیة.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق