مجلس الوزراء يطلع على قرارات "وادي الأردن" المتعلقة بالوحدات السكنية والزراعية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

 اطلع مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الموافقة على قرارات مجلس إدارة سلطة وادي الأردن المتعلقة بالوحدات السكنية والزراعية.

وكان مجلس إدارة سلطة وادي الأردن قرر تخصيص 256 وحدة سكنية و10 وحدات زراعية لأبناء مناطق الأغوار خلال الفترة من 1/ 7 / 2018 وحتى 31 / 12 / 2018.

ويأتي قرار تخصيص وحدات سكنية وزراعية للمواطنين في مناطق الأغوار ضمن توجه الحكومة لدعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتدني، ووفقا للقوانين والتعليمات المعمول بها في السلطة التي تراعي الشفافية والعدالة وبما يسهم في إحداث تنمية حقيقية مستدامة في المنطقة وتحسين معيشة ابنائها.

إلى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام التأمين الصحي في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2019.

ويأتي النظام المعدل بهدف الارتقاء بمستوى خدمة التأمين الصحي المقدمة من مديريات الخدمة الطبية الملكية إلى أعلى مستوياتها.

وتتيح التعديلات المجال للاستفادة من خدمات التأمين الصحي التي تقدمها الجهات الأخرى دون ازدواجية من خلال إيقاف المشترك المتقاعد أو المنتفع لخدمة التأمين الصحي دون أن يؤثر ذلك على إمكانية العودة للاستفادة من خدمات التأمين الصحي مرة أخرى.

على صعيد آخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام التنظيم وترخيص الإعمار في المناطق التنموية والمناطق الحرة.

وجاء النظام لغايات تنظيم إجراءات الحصول على الرخص والموافقات اللازمة لإقامة مشاريع الإعمار وتنفيذها إضافة إلى تنظيم عمل مجلس الاستثمار بصفته مجلس التنظيم الأعلى في المناطق التنموية والمناطق الحرة. (بترا)

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق