محافظات الجنوب تتبع مياه العقبة قريبا
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال مساعد أمين عام وزارة المياه/ الناطق الإعلامي عمر سلامة إن محافظات الجنوب وهي معان والكرك والطفيلة والتي كانت تتبع لسلطة المياه، سيتم ضمها إلى شركة مياه العقبة، فيما محافظة البلقاء تتمتع بعقد إدارة مع شركة مياه الأردن مياهنا.     

وبين ردا على سؤال إلى الرأي أمس «أن إجراءات ضم هذه المحافظات لشركة العقبة، ماضية وسيصدر القرار قريبا، تكون إدارتها من قبل «مياه العقبة» مشيرا إلى أن هذه المحافظات سيتم أخذ قراءات لعدادات المياه مع بداية تشرين أول المقبل، ولكن سيتم تأخير إصدار هذه الفواتير حتى تتم عملية الانتهاء من ترتيب أوضاعها الإدارية مع شركة مياه العقبة».

وزاد «أن تطبيق توحيد تعرفة المياه والذي يعني إلغاء المبلغ الثابت من الفاتورة، سيبدأ إصدار فواتيرها، في الربع الثالث من العام الجاري وتحديدا في الأول من تشرين أول المقبل لمن يتم خدمتهم من خلال شركات المياه الثلاث: مياهنا واليرموك والعقبة، فيما سيتم تأجيل المشتركين الذين تتم خدمتهم في المحافظات الأخرى من غير التابعين للشركات مع بداية العام الجاري.

وبين «أن إلغاء المبلغ الثابت، جاء لإزالة التشوهات في الفاتورة وعدم العدالة»، مشيرا إلى ضرورة أن تكون عملية سحب كميات المياه واضحة في الفاتورة من غير زيادة أو نقصان.

وزاد» أن الحكومة من خلال الوزارة حريصة على عدم رفع أسعار المياه، والإبقاء عليها كما هي حاليا، وتخفيف الدعم الحكومي عن الشرائح التي تستهلك كميات كبيرة من المياه وتوجيهه للشرائح الأقل استهلاكا».

عمان - ريم الرواشدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق