مدير مياه الأغوار الشماليه ل (water jo) :
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد  مدير مياه لواء الأغوار الشمالية المهندس مالك الرشدان : أن الوضع المائي جيد نسبيا وأن أهم الصعوبات التي تواجه المديرية هي أن كميات المياه غير كافية وهنالك اعتداءات على المياه وتلاعب بالمحابس وانقطاعات غير المبرمجة للتيار الكهربائي وضعف الوعي عند بعض المواطنين بكيفية استخدام المياه وعدم اتباع اساليب ترشيد الإستهلاك المائي وبعد المسافة لإعادة الضخ عند حدوث أي عطل حيث تتجاوز المسافة حوالي 70 كم وهذا يحتاج لجهد صيانة وتوزيع وتكلفة مادية.

     واضاف : في حديث ل (water jo) الموقع الإخباري لوزارة المياه والري أن مناطق الخدمة للمديرية تضم مناطق لواء الأغوار الشمالية : ( العدسية، الشونة الشمالية، وقاص، القليعات، تل الأربعين، المشارع، وادي الريان، القرن، ابوهابيل، كريمه، بالإضافة إلى تجمعات صغيرة ويتجاوز عدد المشتركين حوالي (15) الف مشترك من اصل (129) الف مواطن يقطنون اللواء.

 

المصادر المائية...

 

     وقال : أن المصادر المائية التي يتزود منها لواء الأغوار الشمالية هي ( منطقة الشق البارد  ) ويوجد فيها بئر ماء يتم تحلية المياه فيه وتنتج تقريبا 100-120م3/الساعة، وبئر في وادي العرب ينتج 160م3/الساعة والتزويد عن طريق الضخ الإنسيابي، آبار طبقة فحل وتنتج 120 م3/الساعة، آبار الكريمه والمكمنات، وتزود المناطق الجنوبية (ابوسيدو، والقرن، ووادي الريان، والكريمه) .

وهناك مشاريع اللامركزية لعام2018 حيث تم الإنتهاء منها بنسبة100% وساهمت في تحسين الوضع المائي في مناطق اسكان معاذ وتقوية خط المياه في منطقة السوق/الشونة الشمالية، المنشية، القليعات، المشارع، حي الرياشيد، والرياحنه.

رؤى مستقبلية...

     واشار إلى ان المشاريع المطروحة لعام 2019 والإستعدادات لفصل الصيف فهي تشغيل مشروع بوستر العدسية وتصويب وضع عدادات للتقليل من الإعتداءات على المياه وتحسين الضخ المائي في بعض المناطق وهي منطقة تل الأربعين والشيخ حسين والمرزه ووادي الريان وتغيير بعض خطوط الآبار التالفة كذلك اعادة تأهيل بئر منطقة فحل.

وأهاب المهندس مالك الرشدان مدير مديرية مياه الأغوار الشمالية بالمواطنين بالتبليغ عن خط مياه مكسورعلى الرقم(117116) واتباع اساليب ترشيد الإستهلاك المائي، مثمنا دور وزارة المياه والري في تحسين التزويد المائي لمختلف مناطق المملكة وتقديم الدعم لكافة ادارات ومديريات المياه.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق