النقص في الحصص المائية اهم التحديات التي تواجه اللواء
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال المهندس قيس عبيدات مدير مياه لواء بني عبيد: ان أهم التحديات التي تواجه لواء بني عبيد تتمثل في النقص في الحصص المائية ووجود مناطق غير مخدومة بالمياه والصرف الصحي الى جانب الاعتداءات على شبكات المياه والصرف الصحي وربط شبكة تصريف مياه الامطار بشبكة الصرف الصحي وخصوصا في مناطق ايدون و الصريح والحصن.

 

    مبينا في حديث ل(WATER JO) الموقع الاخباري لوزارة المياه والري: ان مناطق الخدمة تضم ( ايدون، الصريح، الحصن، النعيمه، كتم، مخيم الحصن- مخيم الشهيد عزمي المفتي، شطنا) حيث تتم عملية التزويد المائي حسب المحاصصة ويبلغ عدد مشتركي المياه( 32.000 ) الف مشترك فيما بلغ عدد مشتركي الصرف الصحي (26.000) الف مشترك.

 

الصعوبات والتحديات...

 

     واضاف : يعاني اللواء من نقص في الحصص المائية بالإضافة إلى وجود مناطق غير مخدومة بالمياه والصرف الصحي كذلك توسع كبير وسريع في المنطقة مما يؤدي الى وجود ضغط كبير على شبكة المياه والصرف الصحي ويزيد من الطلب على المياه، مشيرا الى وجود تأثير للجوء السوري وبنسبة 25% على الطلب على المياه.

 

المشاريع المستقبلية...

 

    واكد : أن أهم الطموحات والمشاريع المستقبلية تتضمن التوجه نحو زيادة حصة لواء بني عبيد من المياه بالإضافة إلى توسعة شبكة المياه والصرف الصحي من خلال مشروع جر وادي العرب (2)

    مهيبا المواطنين بضرورة زيادة السعة التخزينية ووضع خزانات أرضية وتعبئتها وعدم الإنتظار حتى يتم تزويد في الخزانت العلوية.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق