مدير مياه عجلون : الوضع المائي جيد وتم تنفيذ مشاريع مائية بقيمة 8مليون دينار
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد مدير مياه عجلون المهندس محمود الطيطي ل (water jo) ل الموقع الإخباري لوزارة المياه والري: أنه تم طرح عدة مشاريع على مستوى المحافظة من قبل مجلس المحافظة وتم حصر 13 تجمع سكاني في عجلون حسب الأولوية والتي بحاجة إلى إيصال خدمة المياه من خلال ميزانية المحافظة لعام 2017 ولعام 2019 بالإضافة إلى عدد من المشاريع لتحسين التزويد المائي وذلك بإنشاء خطوط ناقلة وتغيير الشبكات القديمة والبالغ قيمتها حوالي (6) مليون دينار على مدار العام 2018 والعام القادم 2019.

المصادر المائية

 

 

واضاف : ان الوضع المائي جيد وأن إدارة مياه عجلون تقوم بإيصال المياه إلى حوالي (25.000) مشترك من خلال المصادر الداخلية وهي الينابيع السطحية والآبار الجوفية التي تشمل (نبع التنور،نبع راسون قضاء العيون، نبع زقيق منطقة حلاوة ونبع كفرنجه لواء كفرنجه، ونبع ام قاسم بمنطقة راجب ونبع القنطرة بعجلون وثلاثة آبار بحوض وادي زقيق وجميع هذه المصادر ذات طاقة إنتاجية حوالي (400) بمعدل 400 م3/الساعة.أما المصدر الخارجي فهو عبر محطة ضخ صمد محافظة اربد والتي تزود المناطق الشمالية وهي ( قضاء الجنيد وعين جنا وعجلون ) بمعدل 450 م3/الساعة مرتين كل اسبوع.

مشيرا إلى أنه تم تزويد محافظة عجلون بكميات مياه اضافية خلال الفترة الواقعة من منتصف شهر أيار لغاية منتصف شهر تشرين الثاني بواقع 200م3/الساعة الأمر الذي انعكس ايجابيا على برنامج توزيع المياه في عجلون والذي تم وضعه ليتم تزويد المشتركين بكافة أرجاء المحافظة كل اسبوعين.

المشاريع المنفذة

وقال : قامت وزارة المياه والري بتنفيذ مشاريع لمحافظة عجلون العام الماضي بقيمة تتجاوز (8) مليون دينار وذلك لتحسين التزويد المائي والوصول به إلى الوضع الذي يلبي احتياجات المواطنين وهي: إعادة تأهيل شبكة بلدة حلاوة بالكامل بقيمة (1000.000)مليون دينار، اعادة تأهيل شبكة بلدة الهاشمية بالكامل بقيمة (1.300.000) مليون وثلاثمائة الف دينار، تنفيذ مشروع جر مياه نبع وادي كفرنجه بقيمة(2.000.000) اثنان مليون دينار،

تنفيذ مشروع بلدة صخرة المنطقة الجنوبية (1000.000) مليون دينار، تأهيل شبكة محناوطيارة واشتفينا بقيمة نصف مليون دينار

مبينا: أن هذا العام تم طرح عطاء استكمال شبكات بلدة عبين بقيمة مليون ديمار بالإضافة إلى مشاريع اللامركزية وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين البنية التحتية لشبكات المياه والتزويد المائي وتخفيض الفاقد المائي الأمر الذي سيوفر مياه اضافيه واحكام الضغوطات بشبكات المياه لتصل إلى المشتركين بشكل أفضل.

رؤى مستقبلية

واضاف مدير مياه عجلون : أن وزارة المياه والري وشركة اليرموك تقوم حاليا بتنفيذ مشروع جر وادي العرب الذي سيوفر كميات اضافية حيث سيتم تشغيله بداية شهر تموز القادم ومن هنا تم ربط جميع مصادر مياه عجلون ببعضها لكي يكون هنالك مرونة بالتشغيل.

 داعيا: المواطنين إلى الإهتمام بالحصاد المائي ووضع وصيانة عوامات خزانات المياه من اجل وقف هدر المياه من اسطح المنازل والإبلاغ عن الخطوط المكسورة والتسرب من خلال الاتصال على الهاتف المجاني (117116) .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق