مطالب بالعودة عن قرار إعفاء مدير (مياه اليرموك)
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال رئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر المقابلة، إن اعفاء مدير عام شركة مياه اليرموك من منصبه، اثار استغراب اعضاء المجلس واستهجانهم، وانهالت اتصالات المواطنين لمطالبة الحكومة باعادة النظر بقرار هيئة المديرين بالشركة، بعد ان لمسوا انجازات كبيرة شهدها الوضع المائي. واضاف لـ الرأي، ان الضغوط الشعبية التي مورست على مجلس محافظة اربد غير المسبوقة بهذا الصدد، طالبت باعادة مدير عام الشركة السابق الى منصبه خاصة ان قرار هيئة المديرين غير مبرر حسب قولهم، ولايمانهم وقناعتهم بدور المجلس في نقل مطالبتهم الى الحكومة، حيث تم مخاطبة رئيس الوزراء والالتماس منه باعادة النظر بقرار المديرين بشركة مياه اليرموك. وقال ان الغريب بموضوع اعفاء مدير عام الشركة من منصبه، قيام وزير المياه والري بتوجيه كتاب لرئيس الوزراء يطلب فيه تمديد عقد مدير عام شركة اليرموك عاما اضافيا، مع العلم ان عقد المدير المعفى من منصبه ينتهي في شهر تشرين اول المقبل، وذلك من اجل اعطائه الوقت الكافي لاستكمال خطط الشركة في تنفيذ وتحسين واقع المياه في اقليم الشمال. واشار المقابلة، الى ان مجلس المحافظة خاطب رئيس الوزراء بخصوص قرار هيئة المديرين الاخير بشركة مياه اليرموك، وذات الوقت وجه نسخة منه الى وزير المياه والري بعد ان فشلت كل محاولات المجلس بالاتصال بالوزير ووضعه بصورة مطالب اعضاء المحافظة والمواطنين باعادة النظر بقرار اعفاء مدير عام الشركة السابق من منصبه.

وكان رئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر المقابلة، وجه كتابا لرئيس الوزراء رقم (١/ مجلس محافظة/١ (حول قيام هيئة مديري شركة مياه اليرموك باعفاء مدير عام الشركة السابق من منصبه ولم ينتهي عقده بعد، والمقرر في شهر تشرين اول من العام الحالي. وتضمن الكتاب موجبات ومبررات توجيهه لرئيس الوزراء التي كانت بناء على مطالبات المواطنين وعدد من اعضاء مجلس المحافظة، الى جانب تحسن لافت للوضع المائي والخدمات المقدمة للمواطنين،

وانخفاض نسبة الشكاوي في محافظة اربد، وهذا يتطلب ابقاء المدير السابق في موقعه نظرا لجهده الدؤوب ولعطائه المتميز في ترتيب بيت الشركة ولادارته الحكيمة في ادامة الشكر ومنع الشكوى التي دأبت عليها المحافظة في الاعوام السابقة. واظهر الكتاب، مخاطبة وزير المياه والري لرئيس الوزراء في (٢١ /٧ /٢٠١٩ ) التنسيب بتمديد عقد مدير عام مياه الشركة عام اضافي لانجاز الاعمال والخطط والبرامج المهمات الموكوله له، بناء على زيارة رئيس الوزراء للشركة في شهر تموز العام (٢٠١٨.( وناشد مجلس المحافظة والمواطنون رئيس الوزراء، ان لا يسمح بمعاقبة محافظة اربد بهذه الطريقة وان يحافظ على الواقع المائي السائد حاليا.

إربد - ناصر الشريدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق