“مياهنا”: العمل بأقصى طاقة تزامنا مع الموجه الحارة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

يغادر شهر آب (أغسطس)، غدا، وسط ارتفاع درجات الحرارة لتتجاوز 40 درجة مئوية، في حين تعمل المصادر المائية حاليا وفق طاقتها القصوى البالغة 650 ألف متر مكعب يوميا في عمان، وفق مساعد الرئيس التنفيذي لشركة مياه الأردن “مياهنا” محمد الخرابشة.

وفيما تنبأت مراكز الأرصاد الجوية بأن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، أكد الخرابشة أن “مياهنا” تقوم حاليا بتشغيل المصادر المائية المزودة للعاصمة بكامل طاقتها المخصصة للموسم الصيفي، وذلك من خلال مصادر المياه المختلفة؛ وهي: مشروع الديسي، ومحطة زي، ومحطة الزارة – ماعين، والآبار والينابيع الداخلية.

وبين، في تصريح صحفي لـ”الغد”، أن كمية التزويد المائي السنوية، تصل إلى حوالي 200 مليون متر مكعب في العاصمة.

إلى ذلك، دعت “مياهنا” مشتركيها إلى ترشيد وضبط استهلاك المياه؛ لضمان وصولها وبكميات كافية لجميع المشتركين، خلال موجة الحر القادمة.

ودعت، مشتركيها في عمان والزرقاء ومادبا والفحيص وماحص إلى تجنب كل أشكال هدر المياه، إلى جانب تفقد سلامة عوامات خزانات المياه والشبكات الداخلية، لتوفير كل قطرة مياه، يمكن استخدامها في تحسين التزويد المائي.

وأشارت الشركة إلى أن الاستخدام الأمثل للمياه، يسهم بشكل كبير في ديمومة الخدمة ورفع مستواها، إلى جانب خفض قيمة فواتير المياه على المشتركين.

وأكدت أن طواقمها الفنية والتشغيلية تعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة؛ لمواجهة أي أزمات طارئة أو أي انقطاعات للمياه، قد تحدث خلال موجة الحر، داعية المواطنين إلى التبليغ عن أي أعطال فنية أو انقطاعات للمياه، من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز الشكاوى 117116.

وأشار موقع طقس العرب لدخول المملكة اعتبارا من أمس، ضمن تأثير موجة حارة قوية، مرهقة وطويلة ناجمة عن اندفاع تدريجي لكتلة هوائية شديدة الحرارة ومندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية باتجاه بلاد الشام، ويزداد تأثيرها اليوم وغدا.

إيمان الفارس

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق