مياه الطفيلة تعزز التزويد المائي لعدد من المناطق
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

عززت إدارة مياه محافظة الطفيلة كميات التزود المائي لعدد من المناطق والقرى الجنوبية المرتفعة للحد من فاقد المياه وسد احتياجات المواطنين الصيف الحالي.

وبين مدير ادارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون أن تنفيذ خطة تطويرية من شأنها تزويد جميع التجمعات السكنية في المناطق الجنوبية والشمالية بكميات كافية من المياه والحد من الشكاوى بهذا الشأن.

واضاف ان الإدارة نفذت حزمة من المشروعات لتحسين التزويد المائي لمختلف مناطق الطفيلة مع إدراج مشروعات أخرى على سلم الاولويات، في ضوء انخفاض معدلات شكاوى ازمة المياه والفاقد المائي إلى نسب مميزة. واوضح أن الوضع المائي في مناطق لواء بصيرا كالقادسية وغرندل وتجمعاتها اصبح جيدا جراء عمليات ضخ المياه من مصدر التزود الرئيس من بئر مياه منطقة الحسينية الذي جرى حفره أخيرا، ما اسهم في تحسين التزويد المائي لهذه المناطق مع استغلال البنية التحتية التابعة لمصنع اسمنت الرشادية لايصال المياه لهذه المناطق.

ولفت إلى ان البرنامج الاسبوعي للتزود الماضي اصبح يغطي معظم مناطق الطفيلة نتيجة زيادة عمليات الضخ وتحديث خطوط المياه وحفر آبار جديدة لضخ المياه في منطقة الحسا بغية سد النقص الحاصل بالمياه خلال فصل الصيف، في وقت سيتم فيه تنفيذ خطط ومشروعات مائية لتطوير الواقع المائي.

وأشار إلى أن مصادر المياه الرئيسة للشرب في الطفيلة تشتمل على خمس آبار في منطقة زبدة بطاقة انتاجية تقدر بنحو 166 مترا مكعبا لكل الساعة، وتغذي المناطق الشمالية والشرقية والوسطى من المحافظة، وآبار الحسا وعددها ثمانية بطاقة إنتاجية تقدر بــ 862 مترا مكعبا لكل ساعة وتغذي المناطق الوسطى والجنوبية من المحافظة، وبئر الحسا/البلد والجرف ويغذي بلدة جرف الدراويش بطاقة انتاجية 150 مترا مكعب لكل ساعة.

الطفيلة- سمير المرايات

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق