مياه العقبة تشارك بمشروع «مصادر المياه المتكاملة لمنطقة البحر المتوسط»
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

شاركت شركة مياه العقبة في إطلاق مشروع «مصادر المياه المتكاملة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط» بقيادة جمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية في دولة ايطاليا.

ويهدف المشروع الى المساهمة في ايجاد توازن مائي لديمومة وتوفير حلول جديدة ومستدامة في استخدام مصادر المياه غير التقليدية، علماً بأن المشروع ممول بنسبة 90%من قبل الاتحاد الأوروبي عبر إدارة محافظة سردينيا بموجب الاتفاقية رقم A_B.4.1_0249.

وقال مدير عام شركة مياه العقبة المهندس خالد العبيديين ان مشاركة وفد الشركة جاء بشراكة مع سلطة مياه جزيرة سردينيا ومحافظة اريحا ومعهد دراسات المناطق القاحلة التونسي من اجل التوازن البيئي وتوفير حلول مثالية جديدة للحفاظ على مصادر المياه والتي تعاني منها الاردن ومعظم بلدان العالم، مشيرا ان مدة المشروع ثلاث سنوات.

وبين العبيديين ان الهدف العام من المشروع المساهمة في تحقيق التوازن المستدام للمياه في منطقة البحر الأبيض المتوسط، للحد من الاستنزاف المائي وتغير المناخ.

واضاف العبيديين ان شركة مياه العقبة قدمت مشروعا يتخصص في تحلية مياه بئر الريشة والذي سيزود أهل المنطقة بمياه صالحة للاستهلاك البشري وبقدرة انتاجية تصل الى 36 م3/ساعة، كما سيستفيد أهل المنطقة من المياه الراجعة من عملية التحلية بإنتاج بعض المحاصيل الزراعية والتي ستساعدهم في تغذية المواشي لديهم، وبهذا المشروع تساهم شركة مياه العقبة في تنمية المناطق النائية والقروية في منطقة الخدمة حيث تعتبر «الريشة» أحد جيوب الفقر في الأردن.

العقبة - ابراهيم الفراية

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق