مياه الكورة تنجح في تخفيض استخدام الصهاريج
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال مدير مياه لواء الكورة المهندس محمد التهتموني ان مشاريع تحديث وتحسين شبكات مياه الشرب التي شهدتها بلدات اللواء خلال العاميين الماضيين، ادت الى انخفاض كبير في استخدام صهاريج السلطة في تزويد بعض المشتركين من (١٢٦١)  صهريجا في العام (٢٠١٨ (الى (٢١٧) ىصهريجا في العام الماضي.

وذكر ان (217) صهريجا وزعت على المشتركين، شملت (52) صهريجا لمؤسسات حكومية و(65) صهريجا بسبب اعمال توسعة في شوارع جديتا، والباقيات الى عدد من المشتركين الذين يواجهون مشاكل فنية في شبكة المياه المغذية لمنازلهم.

واضاف التهتموني ان الوضع المائي المريح الذي عاشته بلدات الكورة العام الماضي، يعود الى تحديث شبكات المياه عبر المشاريع المنفذه ومعالجة نزف شبكات المياه بسرعة ومنع الاعتداءات على المحابس وانتظام دور التوزيع وتشديد الرقابة على الشبكات، مؤكدا ان هذه الاجراءات ساهمت في وصول مياه الشرب الى المشتركين بكل سهولة ويسر. واشار الى ان اللواء حصل على مبلغ (600) الف دينار من موازنة مشاريع اللامركزية على مدار العامين الماضيين، حيث تم تنفيذ المشاريع حسب الاولويات والدراسات الفنية وفي مواعيدها المقررة بالعطاء بشكل ساهم في تقليل نسبة الشكاوي الى الحد الادنى، مؤكدا تواصل الجهود في شمول كافة المواقع بخدمات مائية تنهي اية شكاوى مستقبلا.

وبين المهندس التهتموني ان ورش الصيانة في المديرية تعمل على مدار الساعة لمعالجة اية مشاكل فنية بشبكات المياه، وهذا ادى الى تقليل نسبة الفاقد بشكل كبير وانعكس على تحسن وضع التزويد المائي للمشتركين، مثمنا دور المواطنين في تفادي كثيرا من الشكاوى بتعاونهم مع موزعي المياه. يذكر ان لواء الكورة يتزود بمياه الشرب من خلال ثمان ابار ارتوازية موجودة في محطات عيون الحمام وجديتا وبيت ايدس تخدم نحو (17) الف مشترك.

الكورة - ناصر الشريدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق