"مياه اليرموك" تحذر من إغلاق خطوط الصرف الصحي
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

دعت شركة مياه اليرموك المواطنين الى عدم شبك مزاريب الأسطح على شبكات الصرف الصحي في ظل الظروف الجوية وتساقط الأمطار، الأمر الذي يتسبب في تدفق كميات كبيرة من المياه عن أسطح المنازل الى داخل شبكات الصرف الصحي.

وأشار مدير عام الشركة المهندس نبيل الزعبي الى ان حجم المياه المتدفقة الى مناهل الصرف الصحي تكون أكبر من طاقتها الاستيعابية مما يؤدي الى اندفاع المياه العادمة من داخل الخطوط الى الشوارع مسببة مكرهة صحية.

ودعت الشركة المواطنين الى عدم اللجوء لفتح أغطية مناهل الصرف الصحي في الشوارع لأجل تصريف مياه الأمطار المتجمعة والذي يتسبب في انسداد الخطوط نتيجة دخول العديد من المواد الصلبة كالأكياس والحجارة والرمال التي تجرفها مياه الأمطار معها الى داخل المناهل.

وأكد الزعبي أهمية تفقد الخزانات وصلاحية الطواشات، حفاظا على المياه من الهدر ومما يتسبب في ارتفاع فواتير المياه وخاصة في فصل الشتاء، اذ يحدث عدم القدرة على التمييز بين مياه الامطار والمياه، التي تفيض من الخزانات في حال وجود طواشات تالفة.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق