مياه اليرموك تدعو المواطنين للاستفادة من مياه الأمطار
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

دعا المهندس منتصر المومني مدير عام شركة مياه اليرموك المواطنين في محافظات الشمال (اربد، جرش، عجلون، المفرق) إلى اهمية استغلال مياه الأمطار في آبار الجمع وعدم ربط مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي منعا لحدوث عدم استيعاب في شبكات الصرف الصحي؛ ما يؤدي الى فيضان مياه الصرف الصحي المخلوطة مع مياه الأمطار على بعض التساوي كما حصل في المنخفض الاخير.

وشدد المومني على أن شبكات الصرف الصحي مخصصة فقط لاستخدامات المياه العادمة المنزلية وليس لمياه الامطار.

كما طالب المومني الاخوة المواطنين ضرورة العمل على صيانة ردادات الصرف الصحي الخاصة بالمنازل والبنايات قبل أي منخفض تحسبا لأي طارئ ومنع ارتداد مياه الصرف الصحي لبعض التساوي والمنازل. ودعا المهندس المومني المواطنين الى ضرورة حماية عدادات المياه بواسطة الخيش والصوف الصخري داخل صناديق خاصة للمحافظة على عدم انفجار هذه العدادات في حالة الثلوج وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

كما دعا المهندس المومني إلى حسن استخدام شبكات الصرف الصحي وعدم رمي الانقاض والحجارة والرمال فيها منعا لحدوث اغلاقات تسبب للشركة والمواطنين الاذى المتمثل بالفيضان والخسائر المادية للشركة في عملية استخراج التسكير الذي ينتج عن رمي المخلفات في شبكات الصرف الصحي والمناهل.

وتمنى المهندس المومني على بعض البلديات عدم فتح مناهل الصرف الصحي في المنخفضات لتسليك مياه الأمطار من خلال شبكات الصرف الصحي. ودعا المومني الاخوه المواطنين إلى عدم التردد في التواصل مع الشركة في حال وجود أي شكوى على رقم الشكاوى الموحد (117116).

اربد - حسني العتوم

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق