مياه اليرموك: تعيينات المهندسين بمحطة المنشية اختصاص الشركة المُشغلة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أوضحت شركة مياه اليرموك، ان تعيينات عدد من المهندسين أخيراً في محطة المنشية التابعة لمشروع جر مياه وادي العرب تختص بها الشركة التركية المشغلة للمحطة ولا صلة للشركة بها.

وقال الناطق الاعلامي للشركة معتز عبيدات، في تصريحات صحفية، امس الاثنين، ان الشركة التركية لها صلاحية تعيين مهندسين بخبرات عالية بموجب عقد لتشغيل المحطة لمدة عامين بإشراف وزارة المياه والري، موضحا ان شركة مياه اليرموك ملتزمة بقرار مجلس الوزراء القاضي بوقف التعيينات.

واشار الى ان الشركة عملت على نقل عدد من كوادرها للعمل في محطة المنشية ضمن تنقلات داخلية، لغاية تلقي التدريب على تشغيل المحطة من قبل كوادر الشركة التركية.

وكان عدد من خريجي الهندسة من ابناء لواء الاغوار الشمالية نفذوا امس وقفة احتجاجية داخل مشروع محطة جر مياه وادي العرب في منطقة المنشية، احتجاجاً على تعيين مهندسين من خارج اللواء في المحطة التي تقدموا للتعيين فيها قبل نحو شهر إلا انه تم تعيين مهندسين من خارج المنطقة بسبب شروط الخبرة، داعين الى منحهم أولوية التدريب والتشغيل في المحطة وخصوصا مع ارتفاع نسبة البطالة في المنطقة.

يشار الى ان محطة المنشية ستعمل على تحلية وتنقية مياه قناة الملك عبد الله ضمن مشروع جر مياه وادي العرب الذي تنفذه وزارة المياه والري بكلفة 125 مليون دولار بتمويل اوروبي وبطاقة تصميمية تصل إلى نحو 30 مليون متر مكعب سنوياً، فيما سيرفد المشروع المرتقب تشغيله العام الحالي في مرحلته الأولى محافظات الشمال بنحو 5 ملايين متر مكعب لسد احتياجاتها .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق