مياه اليرموك مشروع وادي العرب 2 سيزود الشمال بـ30 مليون م3 سنويًا
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.
​أعلن مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي عن انتهاء الاعمال التي تخص الصيانة الوقائية للخط الناقل ومحطات ضخ مشروع وادي العرب المغذي الرئيسي لمحافظات الشمال والتي جرى الاعلان عنها للمواطنين مسبقا، حيث تم توقيف التزويد المائي للعديد من المناطق في مدينة اربد ولواء بني عبيد ومحافظتي جرش وعجلون لمدة ستين ساعة.
وقال المهندس  الزعبي «للدستور» ان  كوادر الشركة قامت بالصيانة والتشغيل  وبجهودها الذاتية وعلى مدار الساعة من انهاء الاعمال وبوقت قياسي، وتم المباشرة صباح اليوم الاثنين 3/12/2018 باعادة الضخ واستئناف تزويد المياه لجميع المناطق وحسب برنامج التوزيع المعلن سابقا.
واوضح انه وبالتعاون مع الشركة التركية والمقاولين الاخرين تم الانتهاء من اعمال رئيسية على مشروع وادي العرب 2 الجديد والذي سيتم من خلاله تزويد محافظات الشمال بكميات مياه (20 - 30  ) مليون متر مكعب سنويا عند انتهاء أعمال المشروع  مع نهاية العام المقبل .
واضاف الزعبي انه تم خلال فترة التوقف انجاز العديد من الاعمال تمثلت باعادة تأهيل محطة وادي العرب رقم (1) القديمة ضمن اعمال مشروع تحسين كفاءة الطاقة كما تم تركيب عداد قياس التدفق 32إنشا في محطة وادي العرب (PS2) ضمن اعمال مشروع سكادا الشمال علاوة على تغيير مسار خط ناقل داخل محطة وادي العرب (PS3)- دير السعنة، وتم اصلاح كسر على الخط الناقل قطر 24إنشا شمال جسر الشونة الممتد من محطة المنشية الى محطة وادي العرب، و استبدال الهوايات على طول الخط الناقل من طبقة فحل الى محطة ضخ المنشية وتركيب عداد قياس 32إنشًا في محطة ضخ زبدا وضمن اعمال مشروع سكادا الشمال.
التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق