"وادي الأردن" : المياه في وادي الكريمة نتيجة أعمال صيانة ولا تفريغ لمياه سد كفرنجه
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أوضح مدير ادارة السدود في سلطة وادي الاردن الأردن المهندس هشام الحيصه ، أن المياه الجارية اليوم السبت في وادي الكريمه ليست ناتجة عن عملية تفريغ كميات من سد كفرنجه كما تداول مواطنون . وبين الحيصه ل " الرأي " ، أن كميات المياه المسألة في الوادي نجمت عن أعمال صيانة نفذتها كوادر سلطة وادي الاردن الفنية لخط أنبوب المياه الواصل من السد لغاية قناة الملك عبد االله.

 وأشار إلى أن أعمال الصيانة تتطلب تفريغ خط الأنبوب من المياه الراكدة داخله ، مؤكداً أن كميات المياه الخارجة من الخط والتي اختلطت بمياه الينابيع المتفجرة في الوادي جراء الأمطار لا تشكل خطورة على الأرواح . وكان مواطنون شكوا من اسالة مياه من سد كفرنجه في مجرى وادي الكريمة دون سابق إنذار من سلطة وادي الاردن .

 وقال رئيس مجلس محلي الكريمة عقاب العوادين، أنه يقطن بالقرب من مجرى الوادي رعاة اغنام وأصحاب مواشي مع عائلاتهم وأطفالهم الامر الذي كان أجدى معه إبلاغ بلدية المنطقة والجهات المعنية وتحذير اصحاب المواشي احترازياً . لكن الحيصه يؤكد ، أن التحذير يكون في حالة تفريغ كميات من السد وهو الأمر الذي لم يحصل ، لافتاً إلى استبعاد امتلاء سد كفرنجه بالمياه للموسم المطري الحالي الذي يعد شبه منتهياً . وتبلغ كمية المياه المخزنة حاليا في سد كفرنجه نحو 300.7 مليون متر مكعب ، فيما تصل سعته التخزينية نحو 800.7 مليون متر مكعب .

الاغوار الشمالية - اشرف الغزاوي

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق