وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ترد حول »منصة البيانات المفتوحة... بلا معلومات«!
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

 وصل الرأي الرد التالي من وحدة الإعلام والعلاقات العامة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، تاليا نصه: رئيس التحرير الأستاذ راكان السعايدة المحترم

بالإشارة إلى المادة المنشور في صحيفة الرأي يوم الأربعاء 16 /10 /2019 بالصفحة الأولى والثالثة بعنوان منصة البيانات المفتوحة... بلا معلومات ! وعملاً بحق الرد، نرجو منكم التكرم بنشر الرد التالي : الوزارة تؤكد استعدادها الدائم لتقديم المعلومات المطلوبة لوسائل الإعلام في الوقت المناسب. منصة البيانات الحكومية المفتوحة... إتاحة البيانات التي تلبي حاجة المواطنين. يرجى التكرم بالعلم بأن التعامل مع وحدة الإعلام والاتصال في الوزارات والمؤسسات الحكومية يُعد أمراً تنسيقياً وحلقة الوصل مع ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام ولا يكون على شكل اضطراري كما ورد على لسان الصحفي في المادة المنشورة، وأن وحدة الإعلام تعمل بمؤسسية بالتعاون مع كافة الزملاء بالوزارة وبتوجيهات من وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الذي يحرص على الرد على كافة الاسئلة والاستفسارات التي ترده من قبل الزملاء الصحفيين، وقامت الوزارة من خلال برنامج الحكومة الالكترونية بإنشاء منصة موحدة تسمى منصة البيانات المفتوحة(jo.gov.jordan.data ( تحتوي على مجموعات البيانات الحكومية المفتوحة المتوفرة لدى الجهات الحكومية المدرجة وبواقع 140 مجموعة ضمن تقسيمات قطاعية كقطاع التعليم والثقافة وقطاع الاقتصاد والأعمال والحكومة والقطاع العام وغيرها من القطاعات الحيوية، حيث قامت كل مؤسسة بنشر بياناتها كما يلي:

 ١ -دائرة العطاءات الحكومية نشرت ٤ مجموعات

 ٢ -دائرة الأرصاد الجوية نشرت ٢٣ مجموعة

 ٣ -دائرة الإحصاءات العامة نشرت ١٠ مجموعات

 ٤ -وزارة المياه والري نشرت ٥ مجموعات

 ٥ -دائرة مراقبة الشركات نشرت ٣ مجموعات

 ٦ -وزارة التخطيط والتعاون الدولي نشرت مجموعة واحدة

 ٧ -وزارة التعليم العالي نشرت مجموعة واحدة

 ٨ -وزارة الزراعة نشرت ٥ مجموعات

 ٩ -دائرة الموازنة العامة نشرت مجموعة واحدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق