وزارة المياه والري تباشر تنفيذ مشروع نقل محطة ابو نصير بكلفة 1,4 مليون دينار
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

وقع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود بحضور أمين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات اتفاقية تنفيذ مشروع صرف صحي شفا بدران /الحزمة الرابعة المتضمن الغاء محطة تنقية ابو نصير وضخ مياه الصرف الصحي الى محطة تنقية الخربة السمرا بقيمة 1,4 مليون دينار اردني ممولة من بنك الاعمار الالماني KFW بنسبة 90% و10% تمويل ذاتي من موزانة سلطة المياه .

 

واوضح الوزير انه سيتم المباشرة بتنفيذ أعمال نقل محطة تنقية صرف صحي ابو نصير الواقعة في مناطق شمال العاصمة ابو نصير وانهاء واحدة من أهم البؤر البيئية الساخنة في منطقة شمال العاصمة ضمن خطط الوزارة/ سلطة المياه الرامية الى ايجاد حلول للمشاكل البيئية وخدمة مناطق جديدة بخدمات الصرف الصحي .

 

واضاف ان المشروع سيعمل على تحسين وتطوير خدمات البنى التحتية وحماية مصادر المياه الجوفية والسطحية في المنطقة وايجاد حل بيئي للاهالي والمجاورين لمحطة تنقية ابو نصير التي تعالج 4 آلاف م3 يوميا حاليا من خلال نقلها وايقاف تسييل المياه المعالجة من المحطة حيث سيتم نقل كافة المياه العادمة عبر محطة الرفع المنوي تنفيذها وتكون مغلقة الى محطة غرب الزرقاء عبر خط ناقل بطول 20,3 كم ومن ثم نقلها الى محطة الخربة السمرا لمعالجتها حيث ستضمن هذه الاجراءات ايجاد حل جذري لتسرب المياه في وادي ابو نصير وانهاء كافة المشكلات البيئية في الموقع.

 

وبين وزير المياه والري ان الاعمال التي سيتم تنفيذها من قبل مقاول محلي تتضمن اقامة محطة رفع مغلقة في موقع المحطة الحالية وفق افضل المواصفات العالمية وتنفيذ خط ناقل قطر 350 ملم للربط على خط غرب الزرقاء بطول حوالي (1,05) وبالتالي خدمة عدد كبير من الاهالي والمناطق المجاورة بخدمات الصرف الصحي حيث يتوقع ان يستفيد من هذا المشروع اكثر من 100 الف مواطن .

 

واكد المهندس ابو السعود على القائمين على تنفيذ الاعمال التي ستستمر حوالي 12 شهرا حيث يتوقع مع نهاية عام 2019 انهاء كافة الاعمال وحل المشكلة القائمة جذريا داعيا الاخوة المواطنين الى التعاون مع الوزارة وكوادرها ومنفذي المشروع لسرعة انجاز الاعمال بما يخدم مصالحهم .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق