وزير المياه: مشاريع جديدة بـ2.8 مليون دينار في البترا ووادي موسى
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

وقع وزیر المیاه والري المھندس رائد ابو السعود الیوم الاثنین عددا من الاتفاقیات لتنفیذ مشاریع میاه وصرف صحي في مناطق لواء البترا ووادي موسى بقیمة اجمالیة تصل الى نحو 8ر2 ملیون دینار. واكد ابو السعود، ان الوزارة تبذل الجھود لمواجھة الطلب المتزاید في معظم مناطق المملكة خاصة في منطقة البترا ووادي موسى التي تشھد حركة سیاحیة نشطة وغیر مسبوقة تزید عن 6 إلى 7 آلاف سائح یومیا، ما یشكل ضغطا شدیدا على مصادر المیاه في لواء البترا. وبین ان الوزارة ستشرع بحفر وتجھیز عدد من الآبار الجدیدة لتأمین كمیات میاه اضافیة تصل إلى نحو 250 م3 لكل بالساعة، اضافة الى استكمال تنفیذ مشاریع میاه وصرف صحي وحفر آبار جدیدة وتشغیل اخرى لخدمة مناطق متعددة في لواء البتراء بقیمة اجمالیة نحو 3 ملایین دینار، متوقعا الانتھاء منھا خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة اشھر.

 وفیما یتعلق بالتزوید المائي، بین ان سلطة المیاه تعمل بكل امكانیاتھا لتحسین خدمات المیاه في ھذه المنطقة السیاحیة المھمة، وتأمین الاھالي باحتیاجاتھم من میاه الشرب وتحسین انظمة وشبكات میاه الشرب. واشار الى توقیع اتفاقیة حفر بئر جدید داخل حدود اقلیم البترا بمنطقة البیضا بقیمة 200 الف دینار بتمویل من سلطة اقلیم البتراء لتأمین 100 م3/الساعة، وتوقیع اتفاقیة تشغیل بئر اذرح الجدید 100م3/الساعة الذي تم حفره أخیرا من سلطة المیاه بقیمة نحو 500 الف دینار، ومشروع خط روضة الامیر راشد / قرى النعیمات ضمن مشاریع اللامركزیة للمنطقة لتنفیذ خط ناقل للمیاه بطول 5ر2 كم من محطة ضخ القاع الى روضة الامیر راشد بقیمة 65 الف دینار، وانجاز مشروع خط میاه منطقة الفیصلیة/ مریغة بقیمة 34 الف دینار ومشروع تحسین شبكة میاه المریغة الممول من المنحة السعودیة بقیمة 220 الف دولار. وبین الوزیر انھ یجري حالیا تأھیل الآبار رقم (5 و6  (في منطقة الجثھ وتجھیزھا لربطھا على شبكة المیاه وتشغیلھا بطاقة لا تقل عن 50 م3/ الساعة خلال مدة عشرة ایام من بدایة شھر رمضان المبارك. واوضح ان العمل جار على البدء بتنفیذ مشروع صرف صحي مخیمر بكلفة نحو 126 الف دینار لخدمة مناطق مخیمر ومشقر ودرج والنوافلة علیاء المشاعلة والشماسین، وربطھا على شبكة الصرف الصحي خلال مدة لا تتجاوز اربعة أشھر، بالإضافة الى الانتھاء من الاعمال في مشروع استبدال الخط الناقل للصرف الصحي في منطقة وادي الصدر الذي انجرف نتیجة الاحوال الجویة والفیضانات والسیول. –(بترا(

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق