وزير المياه والري يتفقد محطة تحلية ومعالجة مياه ابار مشتل فيصل في محافظة جرش
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قام  وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان  يرافقه امين عام سلطة المياه المهندس احمد عليمات ومدير ادارة الأزمات والسيطرة السيد ابراهيم عبادة بزيارة مفاجأة الى محافظة جرش هذا اليوم الخميس حيث استهل للمحافظة بزيارة  محطة تحلية ومعالجة ابار مشتل فيصل واستمع الى شرح مفصل من مدير المشاريع المهندس محمد الزواهره عن نظام المعالجة وقدرة المحطة التي تعمل وفق نظام ( البناء والتشغيل ونقل الملكية ) وتقوم بتشغيلها شركة ارشيدات  لمدة ١٥ عام .

 امين عام سلطة المياه م. احمد عليمات بين انه يتم  معالجة المياه من خلال استخدام نظام فلاتر السراميك والتي طبقت لأول في الاردن وقد تم تحديت نظام المعالجة بطلب من سلطة المياه لرفع كفاءة المحطة وتحسين وتوفير كميات مياه اضافية لمحافظة جرش مما ساهم في تعديل ادوار المياه في هذه المحافظة الفقيرة بمصادر المياه وأشار بان نوعية المياه المنتجة مطابقة لمواصفة مياه الشرب الاردنية .

بدوره أوعز وزير المياه والري  بدراسة امكانية حفر ابار جديدة في الموقع وزيادة قدرة المحطة لتلبية الاحتياجات المتزايدة في هذه المحافظة .

 

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق