وزير المياه والري يتفقد مشروع تعليه سد الواله وسد الموجب
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

تفقد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان يرافقه أمين عام سلطة المياه بالوكاله المهندس احمد عليمات وأمين عام سلطة وادي الأردن بالوكاله المهندسه منار المحاسنه سير العمل في مشر وع تعلية سد الواله الذي بلغت نسبة الانجاز فيه ٩٢٪  بهدف طاقته التخزينه الى ٢٥ مليون متر مكعب  وقد بلغ تخزين سد الواله اليوم ٦مليون و٦٠٠الف متر مكعب علما بان المشروع ممول ضمن برنامج إعادة تأهيل البادية(التعويضات البيئية) الذي يهدف إلى انشاء واقامة مشاريع تحقق مصادر مائية اضافية وزراعة الاعلاف المستدامة بمساحة (16) الف دونم في مناطق الواله وجنوب عمان والخربه السمرا.

وجال وزير المياه والري على مرافق سد الواله واطلع على الاجراءات المتبعة في استقبال الموسم المطري كما شدد على اهمية اتخاذ كامل اجراءات السلامه والطوارىء والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

كما اطلع على مجرى وادي الواله وابار الهيدان واوعز الى سرعة المتابعة مع الجهات المعنيه للاسراع في انشاء محطة معالجة المياه وربطها مع كافة المصادر المائية في المنطقة.

وتفقد الوزير سدالموجب البالغ كامل سعته التخزينيه ٢٩مليون متر مكعب والذي يخزن حاليا ١٠.٥ مليون متر مكعب واطلع على الاجراءات المتبعة والية تزويد المياه لمحطة الزاره ماعين ومناطق شمال الكرك والى الشركات الصناعية واوعز الى العاملين في الميدان إلى اتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن تطبيق خطط الطوارىء بكل حرفيه ومهنية عاليه واستبشر الوزير من الله بموسم مطري يحقق زياده بسعة التخزين للسدود الرئيسة.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق