وزير المياه والري يتفقد مياه اليرموك
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

اطلع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود خلال زيارة مفاجئة لشركة مياه اليرموك واجتماعه مع مديرها العام م. نبيل الزعبي على خطط وسيناريوهات التزويد المائي لمحافظات الشمال الاربع (اربد ،المفرق ، جرش ،عجلون)موعزا بتطوير الاداء وتحسين مستويات الخدمات المقدمة وايلاء ملاحظات الاخوة المواطنين الاهتمام والمتابعة ومحاسبة كل مقصر.

واستمع الوزير الى الاجراءات و الخطوات الملموسة في تحسين الاداء وبرامج التوزيع وادوار المناطق مبينا ان الحكومة تسعى لتمكين شركة مياه اليرموك من تجاوز كافة التحديات التي تواجهها الشركة في محافظات الشمال بسبب مواجات اللجوء السوري وارتفاع الطلب على المياه الى اكثر من 40% كاشفا النقاب عن زيادة حصة المياه المخصصة للشمال والبالغة حاليا حوالي ٩٠ مليون م٣ لخدمة حوالي ٣٤٠ الف مشترك .

ودعا ابو السعود الى مزيد من الجهود لاحداث فرق في نوعية الخدمة ومتابعة كافة الشبكات الرئيسية والفرعية البالغة حوالي ١٠،٥٠٠ كم اطوالها مربوطة على ٩٠ محطة ضخ مياه ومواجهة ازدياد الطلب والتركيز على تامين المواطنين بكميات كافيه من المياه ورفع كفاءة الاستخدام مع تنفيذ برامج توزيع شفافه وعادلة في جميع المناطق والقيام بجولات رقابية للتاكد من وصول الخدمة بالمستويات الجيدة .

 والتقى في دار محافظة اربد بحصور عدد من المسؤولين ومدير اليرموك مع محافظ اربد رضوان العتوم وتم بحث واقع خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين وثمن المحافظ الاجراءات الجديدة لشركة مياه اليرموك.

 

واستعرض مدير عام شركة مياه اليرموك ابرز المشاريع التي تنفذها الشركة خاصة المشاريع التي سيتم تنفيذها (مشاريع اللامركزيه) بكلفة ٣٣ مليون دينار ومنها ٣ ملايين دينار لاربدومشاريع للمياه بقيمة حوالي325 مليون ٢٠٢٠/٢٠١٩ بهدف تحسين التزويد المائي وتنفيذ شبكات جديدة وخدمة مناطق جديدة لخدمات المياه موعزا الوزير بالاسراع في هذه المشاريع وانجازها بالوقت المحدد .

وثمن الوزير جهود سلطة المياه وشركة مياه اليرموك في تامين حصص اضافية للمناطق مشيرا ان هذه الكميات ستسهم في تلبية احتياجات المواطنين في محافظات الشمال بعدالة  خلال الصيف القادم.

كما تفقد الوزير مركز خدمات الزبائن والشكاوي في شركة مياه اليرموك واطلع على الجهود المبذولة لمتابعة شكاوي المواطنين نتيجة الاجراءات الجديدة مما اظهر تحسن وانخفاض في اعداد الشكاوي في جميع المناطق.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق