وزير المياه والري يرعى مسابقة "مهارات قطاع المياه"
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

رعى وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود مسابقة مهارات قطاع المياه في الاردن الثانية بحضور امين عام البرلمان لشؤون الدولة (الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ) بارتال نوربرت ومدير بنك الاعمار الالماني KFW ستيفان زيب ومدير دائرة التعاون بالسفارة الالمانية ديفيد ومديرة عام مشروع المياه في وكالة التعاون الالماني GIZ في الاردن فراوكا نويمان وأمين عام وزارة المياه والري امين عام سلطة المياه بالوكالة م. علي صبح ومدير عقد شركة مياهنا في الزرقاء م.جريس دبابنة وعدد من كبار مسؤولي المياه وضمن مبادرة الوزارة ببناء قدرات المهندسين والعاملين في قطاع المياه في كافة الادارات والمؤسسات التابعة لها بهدف تعزيز مستوى الخبرة والكفاءة ورفد القطاع بالخبرات العالمية الحديثة وتطوير مهاراتهم وتاتي المسابقة على هامش مرور 60 عاما على العلاقات الاردنية الالمانية.

 

واكد الوزير ان المبادرة تاتي بالتعاون المشترك مع الوكالة الالمانية وترتكز على الاسهام بالمساعدة والنهوض بأداء موظفي قطاع المياه من خلال تنويع مصادر المعرفة والخبرة بما ينسجم مع الرؤى الاستراتيجية لقطاع المياه في التعاطي مع كافة التحديات وابرزها الادارة الكفوءة لمصادر المياه وخفض الفاقد وكذلك تطوير البناء المؤسسي من خلال تطوير مصادر المياه .

 

وقال م. ابو السعود ان المسابقة تستهدف 28 متدربا ( مستجدا وخبراء )من العاملين في تشغيل شبكات المياه في قطاع المياه ( الوزارة والسلطتين وشركات المياه ) وعلى مدار يومين للتعرف على اخر التطورات العلمية والعالمية بما يكفل خلق طاقات قادرة على بناء المستقبل الواعي من خلال التأهيل العملي والعلمي واكسابهم القدرة في التعاطي مع التحديات المائية التي يواجهها قطاع المياه ، اضافة الى بث روح التنافس بين الموظفين والذي يؤدي الى التطوير الذاتي وانعكاسه على البيئة الوظيفية وديمومة المعرفة لدى الموظفين بما ينعكس ايجابا على كافة العاملين في القطاع من خلال تبادل المعرفة ونقل الخبرات .

 

وقال ابو السعود ان عقد هذه المسابقة ياتي بالتزامن مع مرور 60 عاما على التعاون بين الحكومة الاردنية والحكومة الالمانية و التآخي الكبير والصداقة المتينة والعميقة التي أسستها قيادتنا الحكيمة عبر هذا الزمن الطويل، وانعكست على التفاعل والتقدير المتبادل بين الشعبين الصديقين.

 

واضاف الوزير منذ ستين عاما ونحن نشهد تعاضد الايدي الاردنية الالمانية، ومشاركة الخبرة الألمانية ومساهمات ابناء الشعب الألماني في دعم اصدقائهم الاردنيين الذين يواجهون واحدة من اقسى التحديات، التي شغلت صناع القرار الاستراتيجي والسياسي في الوطن

 

امين عام الوزارة م. علي صبح اكد حرص الوزارة/سلطة المياه على اهمية مثل هذه البرامج في تعزيز الاستفادة من الخبرات الدولية مؤكدا على أهمية التعاون الألماني خاصة في مواجهة تحديات المياه في الأردن وتمكين الأردن من تقديم خدمات المياه المختلفة، ورفع مستوى الأداء وتحسين الوضع المائي، مشيرا إلى تفهم الجانب الألماني لواقع التحديات التي تواجه قطاع المياه في الأردن والضغط الإضافي على الموارد المائية الشحيحة خاصة فيما يتعلق بتدفق اللاجئين.

 

من جهته ابدى امين عام البرلمان لشؤون الدولة الالمانية بارتال نوربرت سعادته بحضوره اليوم الثاني من مسابقة بناء المهارات والقدرات للعاملين بقطاع المياه للعام الثاني على التوالي الذي يدل على التعاون الألماني الأردني الذي بدأ عام 1959 ومنذ ذلك الحين عمل البلدان بشكل مكثف لتعزيز التنمية المستدامة في الأردن، وحققا نتائج مهمة في مجال المياه، والمياه العادمة، والتعليم ، وتشجيع العمالة.

 

من جهتها بينت مدير وكالة التعاون الالماني GIZ فراوكا نويمان ان التحديات التي تواجه الاردن في اغلبها تمويلية او خبرات فنية في هذا القطاع وان الحكومة الالمانية فخورة بتركيزها ودعمها لقطاع المياه في الاردن والذي يشكل اولوية تنموية هامة لذلك جاء عقد هذه المسابقة لتطوير القدرات والمعرفة للموظفين بقطاع المياه.

 

مدير عام بنك الاعمار الالماني ستيفان اكد على عمق العلاقات الاردنية الالمانية والدعم الكبير لقطاع المياه وان مفاوضات تجري مع الحكومة الاردنية لتقديم الدعم الفني والمالي لقطاع المياه لتحسين الواقع المائي وتحسين ادامة الشبكات و تحسين التزويد المائي وخفض الفاقد والبحث عن مصادر مائية جديدة وتطوير الخبرات الاردنية.

 

وفي نهاية المسابقة التي تشمل ثلاث مراحل رئيسية تتعلق بوظيفة مشغل شبكات المياه ( الصيانة , مرحلة التعلم والتحكم , مرحلة التصميم للشبكات) قام امين عام سلطة المياه ومديرة مشروع المياه في الوكالة الالمانية GIZ بتكريم الفائزين في المسابقة .

 

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق