وزير المياه والري يستقبل السفير القطري لدى الاردن
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أكد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود خلال استقباله في مكتبه في وزارة المياه والري السفير القطري لدى المملكة الاردنية الهاشمية الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني على عمق ومتانة العلاقات الاردنية القطرية التي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله وأخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر الشقيقة وحرص الاردن على ادامتها والاعلاء عليها في مختلف المجالات وخاصة قطاع المياه .

 

واستعرض الوزير الجهود الاردنية والانجازات التي حققها قطاع المياه في الاردن مؤكدا حرص الاردن على تعزيز اواصر التعاون والتشارك في الخبرات مع الاشقاء العرب خاصة مع الشقيقة قطر في مختلف مجالات المياه مستعرضا تجربة الاردن في التعامل مع شح المياه في ظل الظروف الاستثنائية التي افرزتها الازمة السورية وتبعاتها والتي فرضت تحديا كبيرا وهائلا على كافة القطاعات والموارد الوطنية الاردنية .

 

وبين ان الخطة الاستراتيجية لقطاع المياه تتضمن عدة برامج ومشاريع قصيرة ومتوسطة وطويلة الامد لمواجهة الواقع المائي والاليات التي تنتهجها ادارة قطاع المياه خاصة في الازمات وكذلك الارتقاء بالاداء في الوصول الى افضل الخدمات في قطاعي المياه والصرف الصحي والسعي الحثيث لاستغلال الطاقة النظيفة البديلة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، وكذلك توفير المياه للزراعة بما يعزز دورها في دعم الاقتصاد الوطني وتفعيل دور برامج التوعية والارشاد المائي في ظل الظروف المائية التي تعيشها المملكة مبديا الاستعداد الكامل لتطوير العلاقات المائية مع الشقيقة قطر وخاصة في مجال اعادة الاستخدام والتدريب وتبادل الخبرات .

 

من ناحيته أعرب الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني عن ارتياحه وسعادته للجهود الاردنية في قطاع المياه مؤكدا على اهمية تعزيز العلاقات بين الاشقاء والبناء عليها في مختلف المجالات وحرص دولة قطر على دعم واسناد الاردن في كافة المجالات .

 

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق