وزير المياه والري : اكثر من 10 الاف اتصال يومي يتلقاها مركز الشكاوي الموحد
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود ان وزارة المياه والري وشركاتها وكافة الادارات التابعة لها اتخذت كافة الترتيبات اللازمة لضمان استمرارية تزويد خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المملكة خلال عطلة عيد الفطر السعيد مهنئا جميع العاملين على الجهود التي بذلوها منذ بداية ازمة كورونا وخلال شهر رمضان المبارك ومتمنيا للجميع عطلة سعيدة وان يجعله عيد خير وبركة على الأردن وقيادته واهله الطيبين مبينا ان الطلب على المياه وصل الى مستويات قياسية مع الارتفاع غير المسبوق على درجات الحرارة كاشفا ان مركز الشكاوي الموحد يسجل يوميا اكثر من (10) الاف اتصال في غالبيتها للتأكد من ادوار المياه غير المستحقة او تكرار الاتصال لمرات عديدة وهو عبء كبير .

واوضح الوزير انه اوعز لكافة الكوادر والمعنيين بمتابعة تنفيذ التعليمات المتعلقة بالتزويد المائي للادارات المعنية مشددا على ضرورة تكثيف الجهود والتعامل بكل ايجابية مع شكاوى وملاحظات المواطنين من خلال مديريات التشغيل والصيانة ومراكز التحكم وتسيير فرق لمراقبة برامج التوزيع حسب المناطق وتكثيف جولات جتات الصرف الصحي لمعالجة اي مشكلة في خطوط او مناهل الصرف الصحي مناشدا الاخوة والاخوات المواطنين بضرورة التعامل الايجابي مع المياه وترشيد الاستهلاك وعدم هدرها حتى يتمكن المواطنين الاخرين من الحصول على احتياجاتهم للشرب .

وشدد الوزير على انه لاتهاون في متابعة برامج التوزيع حسب نظام الدور المعمول به في جميع المحافظات ومواصلة جهودها عبر طواقم الطوارىء وكوادرها التي ستعمل على مدار الساعة خلال فترة عطلة عيد الفطر السعيد والاستمرار بمعالجة كافة الملاحظات التي ترد مباشرة من المواطنين أو عبر الهاتف لمراكز الشكاوي والتحكم في المحافظات وجميع مناطق المملكة .

وأهاب بالأخوة المواطنين ضرورة التعاون مع أجهزة المياه والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى فعلية على هاتف مركز العمليات والسيطرة الرئيسي في وزارة المياه والري على الرقم (117116) الذي يستقبل الملاحظات من جميع مناطق المملكة على مدار الساعة وأخذ رقم الشكوى للتاكد من تسجيلها رسميا حيث يتم متابعتها من قبل المعنيين مناشدا الجميع اتاحة المجال وعدم الاتصال لغير الضرورة وكذلك في غير الوقت المخصص لدور المياه للمواطن نظرا للضغط الكبير الذي سجله مركز الشكاوي الموحد في عدد الاتصالات التي في غالبيتها للتأكد من دور المياه الذي لم يحن وقته او تكرار الاتصال لمرات عديدة وهو عبء كبير.

واضاف ان تعاون الجميع مع كوادر المياه في سعيها الدائم لتامين احتياجاتهم المائية ومتابعة كافة الملاحظات الواردة من قبلهم والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة لأستخدام المياه يعد مساهمة حقيقية بنجاح جهود المياه مؤكدا ان تعليمات سارية المفعول حتى خلال اوقات العيد بمحاسبة كل من يهدر المياه.

واشاد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود بالوعي الملموس لدى شرائح واسعة من المواطنين لواقعنا المائي والتحديات التي تواجهه وتفهمه لأهمية تغليب مصلحة الجميع على المصالح الخاصة وكذلك الدور الكبير لوسائل الاعلام في توعية الجميع بأهمية هذا الامر لأنجاح جهود قطاع المياه .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق