وزير المياه يفتتح مشروع تاهيل 5 ينابيع في ناعور
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

افتتح وزير المياه والري المهندس رائد ابوالسعود بحضور عضو لجنة اللامركزية السيد زكريا ابو ردن والسيد احمد السليحات والمساعد لشؤون المياه م. مفيد اللوزي والمساعد للاعلام عمر سلامة وعدد من مسؤولي قطاع المياه ووجهاء المنطقة المشروع الريادي الذي نفذته وزارة المياه والري بالتعاون مع اللامركزية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي في لواء ناعور / محافظة العاصمة المتمثل بصيانة وتاهيل (5) ينابيع لزيادة طاقتها الانتاجية وذلك ضمن الجهود وزارة المياه والري للاهتمام بالمزارعين وتطوير الزراعة وتأمينهم بمياه الري .

 

وبين الوزير ان الوزارة وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك بدعم الزراعة والمزارعين قامت الوزارة بالعمل على اعادة تأهيل مجموعة من الينابيع في منطفة وادي ابو سليط بهدف صيانتها وديمومتها وزيادة طاقتها الانتاجية لتأمين مياه الري للاخوة المزارعين مؤكدا حرص الحكومة على تنفيذ التوجيهات الملكية من خلال تقديم كافة التسهيلات والمساعدة للاخوة المزارعين في كافة مناطق المملكة وخلق الظروف المناسبة التي تمكنهم من القيام بواجبهم واقامة مشاريع تنموية زراعية توفر عدد من فرص العمل للشباب وتحقق لهم مردود مالي مناسب .

 

واشار الى اهمية مثل هذه المشاريع التنموية وانعكاسها على المجتمعات المحلية وتوسيع الاعتماد على الذات و تنمية الاقتصاد الوطني وتوفير العديد من فرص العمل مؤكدا أن وزارة المياه والري لن تتوانى عن اي جهد من شأنه تطوير القطاع الزراعي وستسعى للتعامل مع كافة التحديات خاصة توفير كميات مياه اضافية للري وبالتالي تنفيذ مشاريع انتاجية وريادية بالتعاون مع الوزارات والجهات الاخرى بما يخدم الوطن ويخفف من العبء الاقتصادي على الاخوة المزارعين والمواطنين.

 

 

واوضح الوزير ابو السعود ان الاعمال التي تم تنفيذها في وقت قياسي لاتزيد على (90) يوما حسنت من انتاجية ينابيع ( البكرا، الشركس ، الجامع ، العفيشات ، الخشبة ، الروضة) وزادت من انتاجيتها ما بين (2-5) م3/ الساعة في مناطق وادي ابو السليط الذي يصب في سد الكفرين وتخدم نحو (1500) دونم معربا عن شكره وتقديره لوزارة التخطيط والتعاون الدولي /برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية وكذلك اللجان المركزية في المحافظات.

 

واضاف ان الاعمال تضمنت تمديد الخراسانة وتصفيف الجدران وتمديد خطوط ناقلة وبناء جدران استنادية واقامة قنوات مبطنة بالاسمنت لمنع التسرب والتبخرللمياه علما بأن المزارعين سوف يستفيدون من إعادة تأهيل الينابيع وصيانتها باثر رجعي كبير.

 

من جهته ثمن عضو لجنة اللامركزيه في منطقة لواء ناعور / محافظة العاصمة السيد زكريا ابو ردن دور وجهود وزارة المياه والري ممثلة بوزيرها المهندس رائد ابو السعود في دعم القطاع الزراعي والاهتمام به وتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيكون له اكبر الاثر في دعم المزارعين في منطقة وادي ابو سليط .

 

واعرب عن امتنان وتقدير اللامركزية في لواء ناعور للحكومة من خلال وزارة المياه والري على اعادة صيانة وتشغيل هذه الينابيع وكذلك لوزارة التخطيط على تأمين التمويل الذي سيخدم اكثر من (1500) دونم مما يساهم في مزيد من تعزيز الانتاجية ورفع الجدوى الاقتصادية من جراء صيانة الينابيع وتأهيلها ويدفع بالقطاع الزراعي الى الامام.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق