وزير المياه يوعز بزيادة حصص وكميات مياه الري في مناطق وادي الأردن
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أوعز وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود الى سلطة وادي الاردن بزيادة حصص وكميات مياه الري للاخوة المزارعين  في مناطق وادي الاردن  لمواجهة الموجة الحارة المتوقعة وضرورة متابعة انتظام كميات مياه الشرب.

 

وأكد ابوالسعود ان الحكومة ومن خلال وزارة المياه والري تسعى بكل امكانياتها للتسهيل على الاخوة المزارعين والمواطنين وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لهم انطلاقا من التوجيه الملكي بدعم الزراعة والمزارعين وبهدف انجاح جهودهم وحماية الزراعة الوطنية وخلق كل الظروف المناسبة وتمكينهم من القيام بواجبهم على الشكل الأمثل كوعد والتزاما من الحكومة بمراعاة المصلحة الوطنية وذلك حسب الحاجات الزراعية لكل منطقة .

 

ودعا ابو السعود كبار موظفي سلطة وادي الاردن لتنسيق الجهود على الفور ومن خلال مركز ادارة التحكم وادارة المياه في دير علا بتلبية احتياجات المناطق والبدء بزيادة حصص مياه الري لجميع مناطق وادي الاردن من خلال زيادة حصصها المخصصة  لمناطق شمال وادي الاردن والوسط وجنوب الوادي اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 31 اب 2020 بسبب ما تتعرض له المملكة في ظل الموجة الحارة من ارتفاع غير مسبوق وحماية للمزروعات والاشجار وحتى انتهاء هذة الموجة الحارة .

 

 

من ناحيته اوضح مساعد امين عام سلطة وادي الاردن المهندس هشام الحيصة ان الكوادر الفنية ستعمل على الفور للبدء بزيادة الحصص المائية وحسب الاحتياجات وتقديم كافة الامكانيات والتسهيلات للمزارعين  كونهم احد الركائز الاقتصادية للبلاد بهدف تذليل كل الصعوبات امام المزارعين داعيا اياهم الى الري في الاوقات التي تناسب مزروعاتهم واستخدام أفضل وسائل الري وتوسيع استخدام التكنولوجيا الحديثة وتفعيلها لتعظيم الفوائد والعوائد الاقتصادية من الزراعة الوطنية بما ينعكس على المزارع والوطن بشكل ايجابي.

 

واشار المهندس الحيصة ان السلطة ستتابع وتنسق مع جميع جمعيات الري في الوادي للتأكد من  توزيع مياه الري الى جمعيات مستخدمي مياه الري التي تقوم بادارة مياه الري بعد موقع التزويد لتوزيعها على الوحدات الزراعية حسب الحصص المقررة واجراء كافة الصيانات الخفيفة اللازمة لماخذ الوحدات الزراعية بما يحافظ على البنى التحتية لمشاريع الري ويحسن من الاداء الزراعي واضاف انه يتم ايضا الاستمرار بتزويد ومتابعة انتظام حصص وكميات مياه الشرب المخصصة من قناة الملك عبد الله ومن السدود الى كل من محطات مياه زي ومحطات الزارة ماهين وغيرها .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق