وقف ضخ المياه من آبار الهيدان والواله بسبب العكورة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أوقفت إدارة مياهنا ومديرية صحة محافظة مادبا ضخ المياه عن المواطنين من آبار الواله والهيدان بسبب ارتفاع العكورة بعد الهطول المطري الأخير.

 

وقال مصدر في إدارة مياهنا أن " الوضع صعب جدا " وإذا لم يتم تزويد المحافظة بالمياه من محطة زي أو الخط الناقل من مياه الديسي سيكون هناك مدة قطع قد تصل لأسابيع.

 

وأضاف أن كميات المياه التي تضخ لنا من محطة زي لا تتعدى 300 متر لا تكفي لحي واحد من أحياء المحافظة وبحاجة الى كميات مضاعفة لسد النقص الحاد بالمياه.

 

وبين المصدر أن هناك إجراءات وفحوصات مخبريه وتجري يوميا على آبار الهيدان والواله من مديرية الصحة وإدارة مياهنا للتأكد من خلوها من التلوث أو العكورة وإعادة الضخ للمواطنين بعد التأكد من تلك الفحوصات التي تجري يوميا مرتين .

 

وتعاني محافظة مادبا  في فصل الشتاء من الانقطاعات المتكررة للمياه تصل لمدة تزيد عن أسبوعين وأكثر وسط استغلال أصحاب الصهاريج برفع أسعارها لتصل إلى 40 دينار لكمية 12 متر وفي الأيام العادية لا تصل 20 دينار وفيها استغلال وضاح للمواطنين في ضل الحالة الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين في محافظة مادبا بشكل عام .

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق