(المياه) تواصل تنفيذ مشروعاتها الخدمية في المزار الجنوبي
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

تواصل إدارة المياه في محافظة الكرك والمزار الجنوبي وفرق صيانتها مشاريعها الخدمية وعطاءاتها لتجديد شبكات المياه واستحداث خزنات مائية إضافة لصيانة واستبدال خطوط المياه للخروج بقضايا المياه والمطالب المتعلقة حيالها نحو المعالجة الجذرية. وأعلن اعضاء مجلس محافظة الكرك ممثلي قضاء مؤاب عن مباشرة المياه عطاءات تحسين شبكة المياه في مناطقها واستبدال وصيانة خطوط المياه فيها وذلك للتصدي لمشكلة الفاقد من المياه والتي تنجم عن قدم واهتراء الشبكات والخطوط خاصة التي لم تشهد تلك الأعمال منذ زمن بعيد.

وأوضحوا بأن عملية استبدال والشبكات الخطوط وإجراء الصيانة ستنعكس إيجابا بوقف الهدر والفاقد من المياه، والذي يفاقم تداعيات قضايا شح المياه خاصة في فصل الصيف وتجمع المياه فيها وفيضانها منها خلال فصل الشتاء والاضرار على الطرق والشوارع.

واشاروا إلى أهمية تنفيذ هذه الأعمال قبل بدء تساقط الامطار كإجراءات احترازية للحد من التداعيات والمخاطر التي ترافقها.

كما نفذت ادارة المياه مشاريع مائية شملت بلدات وإحياء عدة في بلدة ذات راس عام ٢٠١٨ بقيمة ٢٧ الف دينار، والمباشرة بمشروعات أخرى وتبلغ قيمتها ١٤٠ الف دينار وفق ممثل تجمعات ذات راس والعينا ومحي الدكتور عبداالله العبادلة.

ونوه العبادلة بأن هذه المشروعات التي نفذت ضمن حزمة برامج ومشروعات شملت مختلف بلدات محافظة الكرك، وتأتي للوقوف على قضايا المياه ومطالب المواطنين حيالها والخروج بها نحو المعالجة والحلول الجذرية على ارض الواقع.

ولفت عضو مجلس محافظة الكرك لتجمعات الطيبة والعراق بأنه تم تنفبذ حزمة مشروعات مائية في بلدة العراق

للمساهمة في تحسبن الواقع المائي وخدمات القطاع والحد من قضايا ومشاكل تجمعات البلدة مع شح المياه، وعدم وصولها ضمت نظام الدور المحدد لها، مشيرا الى أن هذه المشروعات تمثلت بتحديث شبكة مياه الحي الشمالي من القرية والحي الجنوبي بتكلفة٦٠ الف دينار والمباشرة بإنشاء خزان مياه سعته ١٠٠ متر مكعب لخدمة بلدة العراق وتجمعات لواء عي بالغك كلفته٢٠٧ الف دينار وتجاوزت نسبة انجاز هذا المشروع ٨٠ بالمئة.

وأضاف بأن مشروع الخط الناقل الذي تكررت حياله مطالب إبناء البلدة تم ادراجه على موازنة عام ٢٠٢٠ على أن يتم تخصيص ما قيمته ٦٠٠ الف دينار من مخصصات الموازنة المخصصة لقطاع المياه لهذا المشروع.

المزار الجنوبي - ليالي أيوب

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق