11 مشروعا لتحسين واقع التزويد المائي في البادية الشمالية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

ينتظر أبناء البادية الشمالية في محافظة المفرق استكمال نحو 11 عطاءً لتحسين واقع التزويد المائي في مناطقهم. و قال مدير مياه البادية الشمالية المهندس مروان تركي،إن هذه العطاءات لقطاع المياه في البادية الشمالية و تتبع للامركزية تم طرحها خلال العام الحالي من خلال وزارة الأشغال العامة و الإسكان،بقيمة وصلت ل(350) ألف دينار.

 و أضاف لـ"الرأي" أن العطاءات التي طرحت خلال العام الماضي و المتعلقة بقطاع المياه،تم استكمالها بإستثناء عطائين اثنين هما تنفيذ شبكتي مياه أم القطين و الدفيانة،متوقعا استكمالهما قبل نهاية العام الحالي.

 و شملت عطاءات العام الماضي التي تم الإنتهاء منها،حسب تركي،مناطق مختلفة من البادية الشمالية الشرقية و هي أم الجمال و المنيصة وخشاع سليتين و منشية القبلان،مشيرا الى أن قيمة هذه العطاءات مليون و خمسمائة ألف دينار.

 و عن انعكاس العطاءات المستكملة على واقع التزويد المائي للمواطنين في البادية الشمالية،أوضح تركي،أن ذلك سيتضح بعد ثلاثة أشهر من تاريخ انجاز مشاريع المياه في المناطق المشمولة خاصة و أنه تم استبدال نحو (500.6 ) ألف عداد مياه كانت معطلة و قديمة. و أعلن تركي عن تشغيل بئر مياه جديد في لواء الرويشد شرقي المفرق،بعد أن تم الإنتهاء من حفره بطاقة انتاجية بلغت (60) متر بالساعة ليصل عدد الآبار الى خمسة من ضمن (25) بئر موجودة بمناطق مختلفة من البادية الشرقية.

المفرق - توفيق أبوسماقه

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق