128 ألف دينار لتنفيذ خط مياه مستشفى السلط
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال مدير مياه البلقاء المهندس محمد العمايرة انه جرى إحالة عطاء مشروع خط المياه المغذي لمستشفى السلط الجديد بكلفة بلغت 128 الف دينار بتمويل من وزارة الصحة.

وتوقع بدء تنفيذ المشروع خلال العشرة ايام المقبلة بعد استكمال منح التصاريح من مديرية اشغال البلقاء وبلدية السلط واضاف خلال لقاء خاص مع الرأي انه سيتم الانتهاء من تمديد خطوط المياه لمستشفى السلط الجديد خلال مدة اقصاها 45 يوما بحسب تعهد المقاول المشرف على المشروع مبينا ان امتداد خطوط المياه للمستشفى الجديد تصل الى 4 كلم حيث سيتم ربطها بمحطة مياه زي.

وعن مشاريع مديرية مياه البلقاء للعام 2019 قال انه تم انجاز ما نسبته 70 %من مشروع تحسين شبكة مياه اليزيدية الذي جاء بكلفة اجمالية وصلت الى 134 الفا و850 دينارا ضمن موازنة مجلس محافظة البلقاء، مضيفا ان عطاء مشروع توريد وتمديد خط المياه الذي يمتد من مدرسة عبدالحافظ العزب ولغاية ابو القيقب قيد الاحالة بمديرية اشغال البلقاء ويأتي بطول 5 كلم بكلفة اجمالية تصل الى 347 الفا و390 دينارا بتمويل من مجلس محافظة البلقاء حيث سيتم البدء بتنفيذه قريبا.

واضاف ان عطاء مشروع تأهيل شبكة مياه منطقة التطوير الحضري في لواء عين الباشا الذي يأتي بكلفة مالية تقريبية تصل الى 145 الف دينار، قيد الطرح في مديرية اشغال البلقاء وسيتم المباشرة بتنفيذه في حال اكتمال الاجراءات اللازمة للاحالة بالاضافة الى مشروع تأهيل شبكة مياه اسكان قاقيش في عين الباشا الذي يهدف الى تأهيل شبكة المياه القديمة القائمة.

وبين ان عطاءات مشاريع استبدال خطوط المياه التالفة في الشونة الجنوبية وعين الباشا ودير علا قيد الطرح والاحالة بقيمة مالية تقديرية تبلغ 150 الف دينار بتمويل من اللامركزية، مضيفا ان هنالك عطاءات لمشاريع تأهيل شبكة مياه ام زيتونة باتجاه الطرازين والبطين وام خروبة ومنطقة دعم الغزالات وتأهيل لشبكة مياه ام جوزة باتجاة الرميمين وام جوزة باتجاه سلعوف وشبكة مياه لكفرهودا وقضاء علان والديرة قيد الطرح والاحالة بقيمة لا تقل عن 650 الف دينار.

وعن مشاريع الصرف الصحي قال العمايرة ان هنالك نوعين من المشاريع منها مشروع خدمة احياء جديدة بالصرف الصحي واخرى مشاريع لمعالجة المكاره الصحية ضمن الوية السلط وعين الباشا بكلفة مالية تصل الى 250 الف دينار للعام الحالي وفي ما يخص التأخير في البدء بتنفيذ مشاريع المياه للعام 2019 لغاية شهر ايلول الحالي ضمن عطاءات اللامركزية قال العمايرة ان تزويد مديرية مياه البلقاء بالمستندات المالية جاء متأخرا من قبل مجلس محافظة البلقاء ما ساهم في تأخير اجراءات الطرح والاحالة الامر الذي يتطلب معه بذل المزيد من الجهود ضمن الامكانيات المتاحة للانتهاء من تلك العطاءات في الاشهر المتبقية من العام الحالي.

واضاف ان بعض العطاءات لمشاريع 2018 تعطلت ومنها عطاء تحسين شبكة الرميمين والذي تم احالة العطاء ضمن موازنة اللامركزية بكلفة تبلغ 88 الفا و322 دينارا بسبب عدم اكتمال التنسيقات بين الجهات المعنية ما ساهم في تأخير العمل منذ العام 2018 ولغاية اللحظة.

السلط - لينا عربيات

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق