15 سدا تخضع للتفقد من "سلامة السدود" الاسبوع المقبل
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

تبدأ لجنة تفقد سلامة السدود، عملها في تفقد منشأت السدود المنتشرة في المملكة بداية الأسبوع المقبل. وقال أمين عام سلطة وادي الأردن علي الكوز للرأي أمس":أن اللجنة التي تم تشكيلها من موظفي سلطة وادي الأردن و اللجنة الوطنية للسدود، ستباشر بداية الاسبوع المقبل، تفقد منشأت 15 سدا و ليس 14 سدا، وذلك بعد أن دخل سد وادي رحمة البالغ سعته نصف مليون متر مكعب موازنة السدود الرئيسية."

وكانت الوزارة تسلمت سد وادي رحمة في منطقة وادي عربة نهاية حزيران الماضي، بكلفة بلغت نحو 4 ملايين دينار، و سعة تخزينية تصل الى (نصف مليون م3) وبذلك يدخل موازنة السدود الرئيسية المنتشرة في جميع المناطق،و ترتفع السعة التخزينية الكلية للسدود الى 336 مليون و 500 الف متر مكعب. وزاد":يتضمن أعمال اللجنة، زيارات ميدانية للسدود الـ15 ،و الكشف على منشأتها و أجهزتها الميكانيكية و الكهربائية و التأكد من سلامتها، و إجراء الصيانة اللازمة المستعجلة إن لزم الآمر، وذلك استعدادا لاستقبال الموسم المطري".

 ولفت إلى" أن سلطة وادي الأردن، تولي قطاع السدود أولوية كبيرة وذلك لأهمية هذه المنشأت في توفير المياه سواء الاستعمالات المنزلية أو للري، وتفاديا لحدوث أي مخاطر قد تحدث مستقبلا." و تعمل اللجنة سنويا، وقبل بداية موسم تخزين الأمطار، على القيام بجولات ميدانية على السدود للتأكد من جاهزيتها، من أجهزة و منشأت، و تحليل للقراءات السابقة، للخروج بتقرير يُقيم حالة كل سد و إجراء الصيانة اللازمة.

عمان - ريم الرواشدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق