4 ملايين يورو لتحديث شبكة مياه جديتا
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

وافقت وزارة المياه والري على تخصيص اربعة ملايين يورو من المنحة الالمانية لمشروع تحديث شبكة مياه وانشاء خزان وخط ناقل لبلدة جديتا بلواء الكورة، على ان يتم طرح واحالة عطاء الاستشاري الذي سيقوم بعمل الدراسات التفصيلية اللازمة وتحضير وثائق عطاءات التنفيذ الخاصة بالمشروع قبل نهاية العام الحالي وفقا لكتاب وزير المياه والري الموجه لرئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية.

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب الدكتور عيسى خشاشنة، انه طلب من وزارة المياه والري تحديث شبكات المياه والخطوط الناقلة القديمة بالكورة وخاصة بلدة جديتا، سيما انها تشهد لجوء سوري لافت اسوة بباقي بلدات اللواء، مشيرا الى تعاون كبير من قبل الوزارة التي يثمن اهالي الكورة تحاوبها في خدمتهم. يشار الى ان تضاريس بلدة جديتا الواقعة في جنوب اللواء صعبة وجبلية، ويتجاوز عدد سكانها عن الـ (22 ( الف نسمة، يعانون من شبكة مياه قديمة متهالكة ونقص في خزانات تجميع مياه تابعة للسلطة لضخ المياه منها للمناطق المرتفعة.

جديتا - ناصر الشريدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق