5.13 مليون دينار ذمماً غير محصلة لشركة مياهنا بالزرقاء
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال مدير عقد شركة مياهنا في الزرقاء المهندس جريس دبابنه « ان مجموع الديون لشركة مياهنا على المواطنين والمؤسسات في محافظة الزرقاء تبلغ 5ر13 مليون دينار». واضاف الدبابنة خلال لقاء صحفي امس، أن الإدارة تجهد لتحصيل الذمم المالية المترتبة بحق المشتركين، معتبرا أن هذا المبلغ يعيق الاستثمار الرأسمالي في تحسين الخدمات التي تقدمها الشركة للمشتركين في الزرقاء، فضلا عن دوره في إعاقة وتأخير تقديم الخدمات للاشتراكات الجديدة.

وعزا الدبابنة سبب نقص المياه المخصصة للمواطنين في محافظة الزرقاء خلال فصل الشتاء، إلى نقص الحصة المخصصة للزرقاء بسبب ارتفاع عكورة المياه. وأوضح ان ثلثي المياه المخصصة للمحافظة تأتي من خارجها وبالتحديد من وادي الاردن حيث تتعرض المياه شتاءً لارتفاع نسبة العكورة في المياه، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيض نسبة التزويد المائي، بينما يعود النقص في المياه صيفا إلى زيادة الاستهلاك، إذ تعتبر الأردن ثاني أفقر دولة في العالم بالمياه. ونوه أن شركة مياهنا تقوم باستئجار آبار خاصة لتعويض النقص الحاصل في المياه في الصيف وفي الشتاء، إلا أن مياه تلك الآبار لا تصل إلى جميع مناطق الاستهلاك بسبب بعدها عن مراكز المدن والتجمعات السكانية الكبيرة، إضافة إلى عدم توفر الخطوط المخصصة لنقلها للمحطات والخزانات الرئيسية كمحطة مياه خو أو خزان البتراوي أو خزان المغير. وتابع ان هذه الآبار تتوفر في مناطق ذات تجمعات سكانية صغيرة نسبيا مقارنة بلواء القصبة والألوية الكبيرة حيث تتواجد في مناطق مثل الظليل والحلابات التي تعتبر بعيدة عن مراكز الاستهلاك. ويذكر ان الشركة تقدم خدمات إيصال المياه لـ 180 ألف مشترك، فيما يستفيد 137 ألفا من خدمة الصرف الصحي.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق