500 ألف متر مكعب حصة العاصمة من المياه يوميا
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

تبلغ حصة العاصمة من المیاه یومیا نحو 500 ألف متر مكعب یومیا، من كافة المصادر المخصصة للعاصمة، وفق مصادر مسؤولة في شركة میاه الأردن ”میاھنا“. وقالت ھذه المصادر لـ ”الغد“، إن ”شركة میاھنا ترفع كمیات المیاه التي یتم تزوید العاصمة بھا تدریجیا، وصولا لفترة ”الذروة“ خلال موسم صیفي خاصة من تموز (یولیو) ولغایة أیلول (سبتمبر) من كل عام، والتي یزداد الاستھلاك خلالھا على المیاه. وبینت المصادر أن كمیات المیاه خلال ھذه الفترة ربما تصل إلى حوالي 600 ألف متر مكعب یومیا من كافة المصادر التي تعتمد علیھا ”میاھنا“، وھي الدیسي، ومحطتي زي، والزارةماعین، والآبار والینابیع الداخلیة التابعة للشركة.

وتعتزم ”میاھنا“ المضي بتنفیذ مشاریع مائیة من شأنھا تعزیز التزوید المائي لمختلف مناطق محافظة العاصمة، وذلك للحفاظ على استقرار التزوید خاصة في موسم الصیف وقدوم المغتربین، مع مراعاة تغطیة العجز المائي السنوي والمقدر بحدود 5 % من حجم التزوید المائي للعاصمة. وتتم صیاغة موازنة مائیة مسبقة لموسم الصیف تختلف فیھا كمیات المیاه من شھر لآخر، ویجري من خلالھا مراعاة زیادة كمیات المیاه وتخفیضھا في باقي أشھر السنة.

ایمان الفارس

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق