7 ملايين م3 إلاستهلاك المنزلي للمياه خلال العيد
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

ارتفع استهلاك المياه المنزلية «الشرب» في محافظات المملكة، خلال عطلة عيد الأضحى إلى 7 ملايين متر مكعب، مقارنة مع 4 ملايين و 500 الف متر مكعب لذات الفترة من العام الماضي.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامه في تصريح الى الراي أمس «أن معدل التزويد للعاصمة عمان خلال أيام العطلة الخمس إرتفع إلى 650 الف متر مكعب يوميا، بزيادة يومية عما كانت عليه قبل العطلة بنحو 50 ألف متر مكعب يوميا».

وزاد «أنه تمت زيادة حصص الزراعة من مياه الري بنسبة تصل إلى 40 %بسبب موجة الحر للمحافظة على المزروعات وتمكين المزارعين من ري المحاصيل والمزروعات والحفاظ على مخزون قناة الملك عبداالله لغايات مياه الشرب التي تصل إلى محطة زي»، لافتا إلى أنها كانت بالعادة ما معدله 500 ألف متر مكعب يوميا، وتم رفعها في هذه الفترة الى700 الف متر مكعب يوميا.

وأشار إلى أنه يتم يوميا إسالة ما مجموعة مليون و 130 ألف متر مكعب من السدود لغايات الري و الاستعمالات المنزلية.

وقال عن شكاوى الصرف الصحي أنها» شكلت عبئا خلال عطلة العيد، إذ بلغت 25 %من مجموع الشكاوى الواردة إلى مراكز اتصال الشكاوى، بسبب عمليات التخلص من مخلفات الأضاحي في مجاري المياه في مختلف مناطق المملكة».

وزاد» أن الإدارة الملكية لحماية البيئة ووزارة المياه و الري تعاملت مع عدد كبير من هذه الشكاوى».

ريم الرواشدة

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق