أمير مكة يوجه بالاستفادة من المياه المهدرة والمعالجة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، كافة الجهات الحكومية بالتنسيق مع إمارة المنطقة بوضع خطة عمل وبرنامج زمني لا يتجاوز ثلاثة أعوام لتنفيذ مشروع للاستفادة من المياه المهدرة والمياه المعالجة واستخدامها في التشجير والتوسّع في الرقعة الخضراء بمحافظات المنطقة على أن يبدأ التنفيذ العام الحالي.

 

ولفت لدى ترؤسه اليوم (الإثنين) اجتماعاً في مقر الإمارة بجدة، إلى أن القيادة تحرص على توفير كل ما من شأنه خدمة المنطقة وسكانها، وسخرت لأجل ذلك كافة الإمكانات، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود وتكاملها لتحقيق التنمية في كافة مناحي الحياة.

 

وشدد الأمير خالد الفيصل على أهمية الاستفادة من المياه المهدرة في تشجير المدن وإنشاء متنزهات وطنية، على أن تتشارك كافة الجهات في ذلك، وأن تتولى الجامعات تنفيذ الدراسات الخاصة بذلك، موجهاً بعقد حلقة نقاش لعرض خطط الجهات التنفيذية أواخر رجب المقبل.

 

وتخلل الاجتماع استعراضا لخطط فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه بالمنطقة للاستفادة من مياه الأمطار لأغراض التشجير وإنشاء المنتزهات الوطنية، فيما سيتم تنفيذ 9 منتزهات برية في محافظات القنفذة والليث والطائف، كما قدّمت شركة المياه الوطنية نبذة عن أعمالها للإفادة من المياه المعالجة والاتفاقيات المبرمة مع الأمانات للتوسع في الرقعة الخضراء بمحافظات المنطقة.

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق