اللجوء السوري يرفع الطلب على المياه بنسبة 40 بالمائة في البادية الشمالية
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

قال مدير مياه البادية الشمالية الشرقية المهندس مروان تركي، ان اللجوء السوري في مناطق البادية الشمالية رفع من الطلب على المياه بنسبة تراوحت بين 30 – 40 بالمئة، ما ساهم بانخفاض حصة المواطن الاردني من المياه.

 

واضاف ان الحالة هذه اوجبت على المديرية زيادة اعداد المصادر المائية في البادية الشمالية، التي تشهد تواجدا كثيفا للاجئين السوريين في مختلف مناطقها، مشيرا الى ان مياه البادية الشمالية تحتوي على 17 بئرا ارتوازية جميعها صالحة للشرب.


وبين تركي ان المديرية انتهت من حفر ثلاثة آبار بتمويل من وزارة المياه وبنك الانماء الالماني، بكلفة وصلت الى 500 الف دينار الى جانب الانتهاء من حفر بئر الصفاوي والذي تبلغ طاقته الانتاجية 18 متر مكعبا في الساعة، وتم تشغيليه تجريبيا ليصار لضخ المياه الى طالبيها من المواطنين خلال الشهر الحاليـ إضافة الى الانتهاء من حفر بئرين جديدتين في الدفيانة بطاقة انتاجية تصل الى 50 مترا مكعبا في الساعة.

 

وأخرى في منطقة ابو الفرث بطاقة انتاجية تبلغ 60 مترا مكعبا في الساعة، مؤكدا ان المديرية ستعمد الى تجهيزهما من خلال ايصال التيار الكهربائي، وتركيب مضخات مائية عليها. واكد ان التقارير والفحوص المخبرية التي تجريها وزارة الصحة وسلطة المياه، بينت أن نوعية المياه في البادية من أفضل نوعيات المياه في المملكة عامة، مشيرا الى ظهور النتائج المخبرية لبئر روضة الامير محمد والتي اكدت ذلك.


وبين تركي انه تم تنفيذ خط مياه بطول 1،5 كيلومتر لتحسين عملية التزويد المائي في حي الجولان والكوم الاحمر وخط بطول 1,2 كيلو متر لخدمة أهالي منطقة روضة الامير حمزة واعادة تشغيل بئر الحرارة لتحسين عملية الضخ المائي في بعض المناطق

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق