حفر ثلاث آبار في البادية الشمالية بكلفة نصف مليون دينار
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

استكملت استكملت مديرية مياه البادية الشمالية الشرقية حفر ثلاث آبار في اللواء بتمويل من وزارة المياه وبنك الانماء الالماني بكلفة وصلت الى (500) الف دينار.


وقال مدير مياه اللواء المهندس مروان تركي، ان ادارة مياه البادية انتهت من حفر بئر الصفاوي بطاقة انتاجية بلغت (18) مترا مكعبا في الساعة، وتم تشغيله تجريبيا، مشيرا الى انه سيصار الى ضخ المياه لطالبيها من المواطنين الشهر الحالي.
وكان اهالي الصفاوي (90 كيلو مترا شرقي مدينة المفرق) اغلقوا طريق بغداد امام حركة السير في الثالث عشر من الشهر الماضي، احتجاجا على انقطاع المياه عن مناطقهم لفترات طويلة بعد نضوب البئر التي كانت تزودهم بالمياه.


وقال رئيس بلدية الصفاوي الدكتور علي خليفة الشرفات ان اهالي الصفاوي يعانون منذ مدة طويلة من مشاكل في وصول مياه الشرب الى منازلهم ، مشيرا الى انهم اضطروا في كثير من الاحيان الى شراء المياه بواسطة الصهاريج مقابل مبالغ مالية ارهقت كاهلهم.


وبين الشرفات ان اهالي الصفاوي باتوا يعانون من عدم انتظام وصول المياه ، خصوصا في ظل اعتماد ادارة المياه على الضخ من خلال بئر في البشرية الامر الذي لم يغير في واقع الحال الى الافضل ، موضحا ان الامر يتطلب تنفيذ وتجهيز بئر الصفاوي الجديد بشكل سريع لانهاء معاناة الاهالي.


الى ذلك انتهت مديرية مياه لواء البادية الشمالية من حفر بئرين جديدين في الدفيانة بطاقة انتاجية تصل الى (50) مترا مكعبا في الساعة وآخر في منطقة ابو الفرث بطاقة انتاجية تبلغ (60) متر مكعبا في الساعة وفقا لتركي الذي اكد المديرية ستعمد الى تجهيزهما من خلال ايصال التيار الكهربائي وتركيب مضخات مائية. وقال انه وحال تشغيلهما فان ذلك سيسهم بتحسين الواقع المائي في اللواء.


التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق