خطة زمنية لرفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحى في محافظات القناة
شارك هذا الخبر
ستظهر هذه الصورة فقط في طرق عرض أجزاء ويب الخاصة باستعلام المحتوى التي تتضمن ملخصات لهذه الصفحة. لن تظهر خصائص الصورة مثل الارتفاع والعرض في جزء ويب.

أعلن المهندس عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن هناك خطة زمنية لرفع كفاءة العديد من المحطات على مستوى محافظات القناة بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى رفع المستوى الاقتصادى للشركة وتعظيم مواردها بما يعود بالنفع على العاملين بالشركة، بالإضافة إلى استفادة المواطن بجودة الخدمات، جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى لمجلس إدارة الشركة بحضور سكرتيرى عموم محافظات القناة وممثل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وأعضاء مجلس الإدارة.

وخلال الاجتماع تم استعراض موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بخطة الإحلال والتجديد للعام المالى 2020/2019 والمشروعات التى تم الانتهاء منها وتتضمن الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات مدينة فايد، ومحطة مياه الكيلو 7 بالفردان بالإسماعيلية.

وأشار عصمت إلى أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات مياه كبريت بالسويس، والانتهاء من إحلال وتجديد رافع مياه المناصرة ومحطة مياه الكاب ببورسعيد، الأمر الذى يؤدى بدوره الى تحسين الخدمة المقدمة لمواطنى إقليم القناة فى مجال مياه الشرب والصرف.

واستعرض قطاع المعامل والجودة تقارير نتائج التحاليل للعينات الفيزيائية والبكتريولوجية للمحطات والشبكات خلال الفترة من سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2019 بقطاعات الشركة وبحضورممثلى صحة البيئة بمحافظات القناة، مع التأكيد على استمرار أخذ العينات بشكل دورى للتأكد من مطابقتها للاشتراطات والمواصفات القياسية، كما تم عرض نتائج رفع العينات من طرود محطات مياه الشرب بمحافظات القناة الثلاثة تحت إشراف المعمل المرجعى بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى للتأكد من مطابقتها للمعايير القياسية طبقا للقانون 458 لسنة 2017 لضمان تقديم خدمة متميزة فى مجال مياه الشرب حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وفى مجال ميكنة القطاع التجارى تم عرض نتائج التنسيق بشأن تطوير خدمات التحصيل الإلكترونى وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع، وفى هذا الإطار تمت الإشارة إلى الإنتهاء من تركيب وتشغيل عدد 7 مراكزشحن العدادات المسبق الدفع  بقطاع الاسماعيلية لخدمة عملاء الشركة بأبو صوير والمستقبل ومركزالإسماعيلية ، كما تم تفعيل مراكزالشحن بكل من مركز ومدينة فايد والقنطرة شرق والتل الكبيربمحافظة الإسماعيلية، كما تم تشغيل مركزالشحن بحى الجنوب بمحافظة بورسعيد.

وفى إطار مراعاة البعد الاجتماعى والاقتصادى لعملاء الشركة، بالإضافة إلى توجيهات القيادة السياسية بضرورة تخفيف الأعباء عن المواطنين مع عدم إهدار حق الدولة فى تكلفة الخدمات ، تمت الموافقة على تقسيط المديونيات لدى العملاء للنشاط المنزلي وكذلك الأنشطة غير السكنية.

كما أكد رئيس شركة مياه القناة، علي ضرورة إستكمال أعمال دراسة تقليل فواقد تسرب المياه ورفع كفاءة وحدات الإنتاج والشبكات وتحديد جدول زمنى للكشف الدورى على شبكات المياه التابعة للشركة على مدارالعام واستمرارحملات  حصر الوصلات الخلسة على مستوى محافظات القناة.

 

التعليقات
الإسم  
البريد الإلكتروني
التعليق